تصنيع أول طبق طائر مأهول في العالم يحلق في السماء 

طبق طائر
طبق طائر

أحمد عبد النبى زكريا

بعد أكثر من ثلاث سنوات من البحث والتطوير، قامت شركة Shenzhen UFO Flying Saucer Technology، بتصنيع أول صحن طائر كهربائي مأهول في العالم".

وتظهر اللقطات، الصحن الطائر يحلق فوق بحيرة في شنتشن في الصين، وللوهلة الأولى تعتقد أنها صورًا ثابتة من أحدث أفلام الخيال العلمي، لكن الصور حقيقية للغاية وتم التقاطها عندما حلق أول صحن طائر مأهول في العالم فوق سماء شنتشن بالصين هذا الشهر.

وتُظهر اللقطات، الصحن الطائر يحلق فوق بحيرة في شنتشن مع طيار على متنه، على الرغم من أنه لا يزال من غير الواضح متى أو ما إذا كان سيكون جاهزًا لقبول الركاب الآخرين.

ونشر موقع الأخبار الصيني، Shenzhen Pages، صورًا للطائرة على شكل كعكة دونات على Twitter هذا الأسبوع، وقامت شركة Shenzhen UFO Flying Saucer Technology بتصنيع أول صحن طائر كهربائي مأهول في العالم"، وتتميز الطائرة بهيكل مروحة أنبوبي بستة فتحات مع 12 ريشة مروحة، وفقًا لشينزن بيدجز، وهذا يسمح لها بتحقيق "تكرار أمان ثلاثي فيما يتعلق بإمدادات الطاقة ، ومحرك الطاقة، والتحكم في الطيران، وما إلى ذلك"، وتقلع السيارة الكهربائية وتهبط عموديًا، ويمكنها القيام بذلك من الأرض أو الماء، مما يجعلها طائرة برمائية، وفي الوضع الحالي، يمكن للمركبة أن تطير لمدة تصل إلى 15 دقيقة، وتصل إلى ارتفاعات تصل إلى 200 متر بسرعة 31 ميلاً في الساعة (50 كم / ساعة).

وأضافت Shenzhen Pages "في الوقت الحاضر، يستخدم هذا المنتج بشكل أساسي في مشاهدة المعالم السياحية والعروض الإعلانية وقد حصل على براءات اختراع عالمية".

وتأتي هذه الأخبار بعد فترة وجيزة من كشف شركة طيران مقرها ميامي أن سيارتها الطائرة ستصل إلى السماء في غضون عامين- لكنها قد تكلفك ما يصل إلى 350 ألف دولار.