برلماني: قرار الرئيس السيسي بشأن المقابر التاريخية «انتصار لمطالب الشارع»

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أكد النائب الدكتور حسين خضير وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ ،على أهمية قرار الرئيس السيسى، بتشكيل لجنة برئاسة ريس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، لتقييم الموقف بشأن نقل المقابر بالسيدة نفيسة والإمام الشافعى. قائلا: انه قرار جاء في وقته تماما ويؤكد احساس القيادة السياسية بنبض الشارع، مع وجود العديد من الاستفسارات بشأن هدم وازالة بعض المقابر التاريخية في هذه المنطقة.

ونوه د.حسين خضير في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، إلى قرار الرئيس السيسي، والذي جاء انطلاقاً من حرص مصر على تقدير رموزها التاريخية وتراثها العريق على النحو اللائق.

وأشاد وكيل صحة الشيوخ بتوجيهات الرئيس بتشكيل لجنة برئاسة رئيس مجلس الوزراء، تضم جميع الجهات المعنية والأثريين المختصين والمكاتب الاستشارية الهندسية، لتقييم الموقف بشأن نقل المقابر بمنطقة السيدة نفيسة والإمام الشافعي، وتحديد كيفية التعامل مع حالات الضرورة التي أفضت إلى مخطط التطوير. وعلى أن تقوم اللجنة بدراسة البدائل المتاحة والتوصل لرؤية متكاملة وتوصيات يتم الإعلان عنها للرأي العام قبل يوم الأول من يوليو 2023.

وأكمل د. خضير، أن تشكيل هذه اللجنة رفيعة المستوى برئاسة رئيس الوزراء، يؤكد على االاهتمام الرفيع من جانب رئاسة الجمهورية، بكل ما أثير في الشارع المصري بخصوص هدم وإزالة بعض المقابر التاريخية في منطقتي السيدة زينب والإمام الشافعي.