عاجل

انتظام امتحانات الثانوية العامة بالإسماعيلية لـ 10858 طالبا وطالبة

انتظام امتحانات الثانوية العامة في الإسماعيلية
انتظام امتحانات الثانوية العامة في الإسماعيلية

انتطمت امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الإسماعيلية في بداية اليوم الأول لانطلاقها، وقام مسؤلو اللجان بتنفيذ كافة التعليمات الواردة من وزارة التربية والتعليم والخاصة بعدم دخول الهاتف المحمول واستخدام العصا الإلكترونية على أبواب اللجان.

اقرأ أيضاً| «الحركة الوطنية»: إقامة ندوات ودورات تدريبية لأعضاء الأمانة بالإسماعيلية

وقال الدكتور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم أنه عقد اجتماعا مع رؤساء اللجان بمختلف الإدارات تم خلاله التأكيد على أهمية التنسيق مع غرف العمليات بالإدارات والمديرية واتباع كافة الإجراءات اللازمة للتصدى لأى محاولات الغش وفى مقدمتها استخدام العصا الإلكترونية. 

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم فى الإسماعيلية إنه سبق وأن عقد اجتماع بتوجيهات اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية مع جميع الجهات التنفيذية وجرت فيه مناقشة خطة تأمين لجان امتحانات الثانوية العامة ومركز الأسئلة والمفاهيم بالإضافة إلى تأمين الاستراحات الخاصة بالملاحظين المغتربين وفق إجراءات تأمينية مشددة كما تم تشكيل غرف عمليات تعمل على مدار 24 ساعة.

 وأشار البحيري إلى أنه انتهى من وضع خطة بالتنسيق مع شركة توزيع الكهرباء بالمحافظة لإمداد وتأمين الكهرباء بمقر لجان النظام والمراقبة والاستراحات ومركز توزيع الأسئلة وتجميع أوراق الإجابات وضمان عدم انقطاع الكهرباء خاصةً مع فصل الصيف ودرجة الحرارة. 
كما تم التنسيف مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة متابعة لجان الامتحانات والمدارس ورفع المخلفات والقمامة بمحيط المدارس أولًا بأول، وتذليل كافة العقبات التى تواجه عملية سير الامتحانات. 
 ومن المقرر أن يؤدي الامتحانات 10 آلاف و858 طالبا وطالبة بـ 35 لجنة موزعة على 8 إدارات تعليمية في مختلف أحياء ومراكز الإسماعيلية
 
وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2023 فى المواد الدراسية غير المضافة للمجموع اليوم الإثنين 12 وغدا الثلاثاء 13 يونيو الجارى بينما تنطلق المواد الأساسية الأحد 18 يونيو وتنتهى يوم 13 يونيو.