استبعاد هلال من منتخب مصر يثير الجدل.. "إصابة أم منشطات"

محمد هلال لاعب البنك الأهلي
محمد هلال لاعب البنك الأهلي

آثار استبعاد محمد هلال لاعب البنك الأهلي من قائمة منتخب مصر، جدلًا كبيرًا، قبل ساعات من انطلاق معسكر الفراعنة الذي يستعد لخوض مباراتين أحدهما رسمية أمام غينيا في تصفيات أمم أفريقيا والثانية ودية أمام جنوب السودان.

وقرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا استدعاء أحمد عبد  القادر لاعب الأهلي لصفوف منتخب مصر بدلًا من محمد هلال لاعب البنك الأهلي بعد إصابته في مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري على أن ينضم عبد القادر يوم الإثنين عقب انتهاء مباراة الوداد المغربي المقرر لها 11 يونيو الجاري .

وشهدت الساعات القليلة الماضية تطورات جديدة بشأن ما تردد حول ثبوت إيجابية عينة المنشطات لمحمد هلال لاعب البنك الأهلي.

وكانت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات قد كشفت ثبوت عينة إيجابية لأحد لاعبي الدوري الممتاز في فبراير الماضي دون الكشف عن هوية اللاعب ، وذلك بعدما خضع اللاعب لاجراء عينة ثانية خلال الفترة القادمة

وأعلن روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر قائمة الفراعنة للأجندة الدولية في يونيو الجاري وتضم لاعب البنك الأهلي محمد هلال قبل ان يتم استبعاد اللاعب بداع الإصابة كما ذكر في بيان اتحاد الكرة

وقال مصدر داخل الجهاز الفني لمنتخب مصر ان الجهاز الطبي بقيادة الدكتور محمد ابو العلا يقوم باجراء بعض الفحوصات علي جميع اللاعبين المنضمين للمعسكر ، فضلًا عن عدم تلقي الجهاز الفني حتي هذه اللحظة من الجهات المعنية مايشير الي وجود لاعب ضمن القائمة قد تناول المنشطات 

ولم تصدر المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات النادو ، ايه قرارات في هذا الشأن خلال الساعات القليلة الماضية ، وحال إصدار قرارا سيتم إبلاغ اتحاد الكرة خلال الساعات القليلة القادمة.

ومن جانبه كتب محمد هلال في وقت سابق علي صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" عقب اختياره ضمن قائمة المنتخب: "في البداية طبعاً حابب أشكر نادي البنك الاهلي صاحب الفضل عليا في كل حاجة وصلتلها لحد دلوقتي و مدربي الكبير بابا فاسيليو و جهازه الفني اللي يعتبروا سر من أسرار نجاحي وتألقي .. ولازم أشكر مستر فيتوريا على اختياره ليا و أنه بيحقق العدالة بمتابعته و تركيزه مع اللاعيبة اللي تستحق الانضمام للمنتخب وده كان دايماً هدف من أهدافي و حلم لأي لاعب محترف انه يلبس تيشرت منتخب مصر.. وكمان عايز أشكر إسلام جمال لأنه تعب معايا أوي عشان أوصل للمستوى اللي أنا عليه دلوقتي مع فريق البنك الأهلي اللي إدارته بتساعد أي حد إنه يتألق.. ربنا يكملها على خير ويكتبالنا التوفيق في اللي جاي، الحمد لله".

ويستعد منتخب مصر لخوض مباراتين خلال الفترة من 10 إلى 18 يونيو الأولي رسمية أمام غينيا  في الرابع عشر من الشهر الجاري في الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار ، ثم ودية أمام جنوب السودان يوم 18 من نفس الشهر.

"قائمة المنتخب"

تضم قائمة المنتخب 28 لاعبًا هم :محمد الشناوي ، محمد صبحي ، محمد أبو جبل ، محمد هاني ، هشام صلاح ، أحمد رمضان بيكهام ، ياسر إبراهيم ، علي جبر ، محمد عبد المنعم ، محمود مرعي ، محمد حمدي ، أحمد أبو الفتوح ، مروان عطية ، مهند لاشين ، حمدي فتحي ، غنام محمد ، محمود حماده ، أحمد سيد زيزو ، أحمد عبد القادر ، محمد رضا بوبو ، محمد صلاح ، مصطفي فتحي ، حسين الشحات ، عمر مرموش ، محمود حسن تريزيجيه، محمود كهربا ، أحمد ياسر ريان ، مصطفى محمد.

وكان الجهاز الفني للمنتخب قد حدد يوم 12 يونيو موعدًا للسفر الي المغرب لملاقاة غينيا المقرر لها في الرابع عشر من نفس الشهر ضمن مباريات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023" ، كما يخوض الفراعنة مباراة ودية أمام جنوب السودان باستاد القاهرة يوم 18 يونيو .

وخاض فيتوريا مع منتخب مصر 5 مباريات منها ثلاثة تجارب ودية ومباراتين رسميتين 
وفاز منتخب مصر مع فيتوريا علي النيجر وليبيريا بنفس النتيجة 3-0 وبلجيكا 2-1 علي التوالي في مباريات ودية ، قبل ان يفوز الي مالاوي ذهابًا وإيابًا في تصفيات أمم أفريقيا بنتيجتي 2-0 ، 4-0.

" ترتيب المجموعة "

1- منتخب مصر 9 نقاط 
2- منتخب غينيا 9 نقاط  
3- منتخب مالاوي 3 نقاط 
4- منتخب إثيوبيا 3 نقاط 

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة خلال التصفيات إلي نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار 

نتائج منتخب مصر :

مصر _ غينيا 1 / 0
إثيوبيا _ مصر 2 / 0
مصر _ مالاوي 2 / 0
مالاوي _ مصر 0 / 4