جوارديولا: ميسي وهالاند سر نجاحي

هالاند وجوارديولا وميسي
هالاند وجوارديولا وميسي

تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة، اليوم السبت، صوب ملعب أتاتورك الأولمبي في مدينة أسطنبول التركية، الذي يحتضن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، بين فريقى مانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي.

وقال بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: أن التتويج بدوري الأبطال يمثل حلمًا بكل تأكيد.. وللفوز بأشياء يجب عليك التمتع بقدر محدد من الهوس والرغبة.. الهوس كلمة إيجابية.. هذا حلم لنا جميعًا".

وعن كيفية حفاظه على تركيز الفريق، مع كونه المرشح الأكبر للفوز، أجاب: "نعرف مدى أهمية هذه المسابقة، ولا أسيطر على آراء الآخرين.. فقط أركز على ما يتوجب علينا القيام به".

وعن الأسباب الرئيسية وراء نجاحه، قال المدرب الإسباني: "امتلاك لاعبين جيدين.. امتلاك ميسي في السابق وهالاند الآن.. هذا سبب نجاحي، ولا أمزح".

وأردف: "لو جعلتهم يشعرون بأنهم وحدهم، فلن يحققوا شيئًا، لكن معًا سنصبح أقوى كفريق.. لدينا نفس الأفكار.. اللاعب الذي سيتبعني سيتواجد معنا، والعكس صحيح.. وكل مدرب ناجح لديه منظومة قوية ولاعبون جيدون، فالمدرب لا يسجل الأهداف".

وبشأن تراجع المحصلة التهديفية لمهاجمه النرويجي، إيرلينج هالاند، قال: "لست هنا لمناقشة معدل هالاند التهديفي، ليس لدي شك تجاهه.. غدًا سيكون جاهزًا لمساعدتنا على الفوز بدوري الأبطال".

◄ اقرأ أيضًا | كل ما تريد معرفته عن مانشستر سيتي قبل نهائي دوري الأبطال 2023

ومن المقرر أن ينطلق اللقاء في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، وسوف تكون منقولة عبر قناة: "BeIN Sports 1 HD Premium"، بتعليق التونسي عصام الشوالي.

ويبحث الفريقان عن كتابة التاريخ، حيث يأمل مانشستر سيتي في الظفر بلقب البطولة للمرة الأولى عبر تاريخه، بعد خسارته النهائي الوحيد الذي خاضه، والذي كان أمام تشيلسي في موسم (2020- 2021).

من جانبه، يبحث إنتر عن استعادة اللقب الغائب في خزائنه منذ 13 عامًا، والذي سبق وأن توج به 3 مرات من قبل أعوام 1964 و1965 و2010.

وكان مانشستر سيتي، قطع تذكرة العبور للمباراة النهائية على حساب ريال مدريد، بالتعادل ذهابا 1-1 في سانتياجو برنابيو، والانتصار إيابًا 4-0 في ملعب الاتحاد.

أما إنتر تفوق على غريمه التقليدي ميلان، وفاز ذهابًا 2-0 وإياباً 1-0 على ملعب سان سيرو.