التموين تكشف أسباب استمرار تصدير السكر رغم قرار المنع |خاص

اللواء عصام البديوي رئيس شركة السكر و الصناعات التكاملية يتحدث لبوابة أخبار اليوم
اللواء عصام البديوي رئيس شركة السكر و الصناعات التكاملية يتحدث لبوابة أخبار اليوم

 

كشف اللواء عصام البديوي، رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية، التابعة للقابضة الغذائية، التابعة للتموين، عن أسباب استمرار تصدير السكر رغم قرار منع تصديره، مشيراً إلى أن ذلك يتم لحين الانتهاء من سداد الالتزامات والتعاقدات السابقة لقرار منع التصدير.

وأوضح خلال تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم أن عمليات تصدير السكر التي تتم حالياً، تتم وفقا لالتزامات وتعاقدات سابقة عن تاريخ صدور قرار منع التصدير, وتتم بعد موافقة الوزير ، حيث أن الإخلال بهذه الالتزامات والتعاقدات يعرض الشركة لمشاكل قانونية، لذلك تم استثناء الكميات المتعاقد عليها في وقت سابق عن القرار فقط.

وقال أنه بعد انتهاء موسم إنتاج السكر المحلي من القصب، يتم استثمار هذه الفترة في تطوير وتصيين خطوط الإنتاج ، وإعادة دراسة العملية الإنتاجية، استعدادا للموسم الجديد، مشيرا إلى زيادة الطاقة الاستيعابية لمصانع الشركة ل 10 ونصف مليون طن.

وأوضح بديوي  أن حماية محصول قصب السكر، وزيادة المساحات المنزرعة بهذا المحصول الاستراتيجي، ومن ثم زيادة الكميات الموردة إلى مصانع الشركة، من شأنه أن يحدث نقلة نوعية في صناعة السكر،ويقلل من عمليات.

 

الاستيراد .

اقرأ أيضا|«القصب».. محصول استراتيجي لإنتاج السكر ومخلفاته لصناعة الورق والكحول

ولفت إلى أن المساحات المنزرعة بقصب السكر كانت 350 ألف فدان من قبل ، وأن هناك نحو 100 ألف فدان خرج من الخدمة هذا الموسم، لافتا إلى اتخاذ الدولة عدد من الإجراءات لحث المزارعين على استمرار زراعة القصب، خاصة بعد زيادة سعر التوريد 36% ، وارتفاع من 800 جنيه إلى 1100 جنيها للطن.