طبق بامية كاد ينهي حياتها.. لمحات من حياة الفنانة حورية حسن

حورية حسن
حورية حسن

يصادف اليوم الخميس 8 يونيو، ذكرى وفاة الفنانة حورية حسن، التي رحلت عن عالمنا عن عمر الـ 61 عامًا، حيث اشتهرت بعدد من الأعمال الفنية التي ظلت خالدة في أذهان محبيها وفي وجدان المستمع العربي.

 تميزت حورية حسن، في العديد من الأعمال الفنية حيث لقبت بـ مطربة الأوبريت الأولى، وأشهر الأوبريتات، التي قدمتها لبيرق النبوي، الباروكة، شهرزاد،  يوم القيامة.

وأطلق عليها الوسط الفني المطربة الحائرة، بسبب سفرها الدائم والمستمر إلى الدول العربية لإحياء الحفلات الغنائية وغنت أكثر من 400 أغنية.

عاشت حورية حسن، العديد من القصص والحكايات خلال مشوارها الفني، حيث اتهمت الفنانة فايزة أحمد بمحاولة قتلها، حسب ما ذكرت في أحد اللقاءات التلفزيونية، أنها عام 1961، حاولت فايزة أحمد قتلها،  وذلك بعد قيام فايزة أحمد بدعوتها للغداء عندها، ودخلت حورية المستشفى عقب تناولها طبق بامية، ونفت فايزة هذا الحديث قائلة إن حورية ذهبت للثلاجة من شدة الجوع وتناولت طبق البامية الذي احتفظت به  لوضعه للقطط.

أعمال حورية حسن

ساهمت حورية حسن، في تقديم العديد من الأعمال الفنية منها  ستة أفلام، وكان أولها الصبر جميل، بطولة شادية، وفيلم أحبك ياحسن، بطول شكري سرحان، وغنت من خلاله أغنيتين هما من حبي فيك يا جاري، وهي من أشهر الأعمال التي أحبها الجمهور ويتذكرها بها حتي الآن وأغنية يابو الطاقية الشبيكة، ومن الأفلام أيضًا التي قدمتها حورية حسن للسينما فيلم، بابا عريس، في صحتك، ليلة الدخلة، عنتر ولبلب، العالمين، عقبال عندكم يا حبايب.

آخر أعمال حورية حسن

ويشار إلى أن آخر أعمال حورية حسن، فيلم العالمين، الذي عُرض عام 1965، وحققت نجاحًا جماهيريًا كبيرًا من خلاله، وهو من بطولة، يوسف شعبان، صلاح قابيل، مديحة سالم، عبد العليم خطاب، أمينة رزق، ومن تأليف وإخراج عبد العليم خطاب.