بريطانيا ترحب بالتقدم المحرز بين أذربيجان وأرمينيا للتوصل لتسوية دائمة

بريطانيا ترحب بالتقدم المحرز بين أذربيجان وأرمينيا للتوصل لتسوية دائمة
بريطانيا ترحب بالتقدم المحرز بين أذربيجان وأرمينيا للتوصل لتسوية دائمة

رحب رئيس وفد المملكة المتحدة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا نيل هولاند، اليوم الثلاثاء ، بالتقدم المحرز لكل من أذربيجان وأرمينيا نحو تسوية دائمة.

وقال هولاند بحسب ما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية: "تتابع حكومة المملكة المتحدة عن كثب مفاوضات السلام الجارية بين أذربيجان وأرمينيا، ونرحب بمشاركة البلدين في العمل من أجل تسوية جميع الأمور المعلقة بينهما".

اقرأ ايضاً| زيلينسكي لمبعوث الفاتيكان: وقف إطلاق النار «لن يفضي إلى السلام»

وتابع:" نهنئ كلا الجانبين على التقدم المحرز حتى الآن ونحثكم على البناء على هذا الزخم ويبقى واضحا لا يمكن التوصل إلى تسوية دائمة إلا من خلال الحوار السلمي". 

وأضاف أن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا يمكنها أن تقدم مساهمة قيمة في السلام والاستقرار في المنطقة من خلال مجموعة أدواتها متعددة الاستخدامات وخبراتها القيمة من الوساطة في النزاعات وحلها والمراقبة إلى القضايا الاقتصادية والبيئية. 

وكان قد أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الشهر الماضي، أن الأوضاع في العلاقات بين أرمينيا وأذربيجان تتجه نحو التسوية بشكل عام على الرغم من بعض الصعوبات، وذلك خلال لقائه برئيس الوزراء الأرمني نيكول باشينيان والرئيس الأذربيجاني إلهام علييف.

وأكد الرئيس الروسي أنه تم الاتفاق على عقد لقاء ثلاثي لروسيا وأرمينيا وأذربيجان على مستوى نواب رؤساء الحكومات في أقرب وقت، "لإزالة كافة القضايا العالقة".