خطوات إغلاق الملف الشخصي على «فيسبوك» بعد الوفاة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يترك معظم الناس وراءهم متعلقاتهم وأحبائهم ، لكن جيل وسائل التواصل الاجتماعي سيترك وراءه الأشباح الرقمية المكونة من سنوات من التفاعلات عبر الإنترنت.

وستدوم صورك وتعليقاتك ومنشوراتك ومشاركاتك لفترة طويلة بعد رحيلك ما لم تفعل شيئًا حيال ذلك.

ولحسن الحظ ، لدى فيسبوك سلسلة من الإعدادات التي تضمن أن شخصًا ما من أصدقائك أو عائلتك قادر على "إحياء ذكرى" أو حذف حسابك بمجرد وفاتك. 

وسيتعين على جهة الاتصال القديمة الخاصة بك إعلام فيسبوك بأنك «ميت»، ولن يتمكن الشخص الذي تم ترشيحه من عرض رسائلك على فيسبوك، ولكنه سيكون قادرًا على طلب حذف حسابك.

لذلك إذا أخبرتهم بأنهم سيكونون جهة اتصالك القديمة بينما لا تزال على قيد الحياة ، فهذا يعني أنه سيتم تسوية كل شيء عندما تغادر أرض الأحياء.

من السهل جدًا تعيين جهة اتصال قديمة على فيسبوك ويمكن إجراؤها بسهولة من خلال إعدادات تطبيق الوسائط الاجتماعية.

- افتح تطبيق فيسبوك  ثم انقر فوق الرمز الذي يشبه ثلاثة خطوط أفقية
- قم بالتمرير لأسفل إلى الإعدادات والخصوصية ، ثم انقر فوق "الإعدادات".. قم بالتمرير إلى "معلومات فيسبوك  الخاصة بك" ثم "ملكية الحساب والتحكم فيه".
- بعد ذلك، ما عليك سوى النقر على "إعدادات إحياء الذكرى"؛ هنا ستتمكن من اختيار جهة الاتصال القديمة الخاصة بك.

تجدر الإشارة إلى أنه سيتعين على جهة الاتصال القديمة الخاصة بك إخطار فيسبوك بوفاتك وتقديم الوثائق التي تثبت وفاتك ، بما في ذلك شهادة وفاة أو نعي أو بطاقة تذكارية أو مستندات أخرى.

لهذا السبب ربما يكون من الجيد إقناع أحد أفراد العائلة بتولي هذا الدور.

عليك فقط ترشيح صديق على فيسبوك  كـ "جهة اتصال قديمة" وسيتمكنون من الوصول إلى ملفك الشخصي "التذكاري" - مما يمنحهم التحكم في المنشورات الجديدة على ملفك الشخصي وصورة ملفك الشخصي وطلبات الأصدقاء.