«إدريس»: مصر تطلق 7 رحلات طيران بين العلمين الجديدة والدول العربية

ملتقي الاعلام السياحي العربي
ملتقي الاعلام السياحي العربي

أعلن هشام إدريس عضو لجنة السياحة العربية في غرفة شركات السياحة عن مبادرة السياحة العربية والتي شملت 7 رحلات طيران بين الدول العربية ومصر خصوصا في منطقة العلمين الجديدة.

وأكد عمرو القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة أن مصر لديها منتج سياحي متكامل وتفوق توقعات السائح بمعنى أنه إذا جاء السائح لمشاهدة الشواطيء المصرية سيجد حضارة ومتاحف خلابة.

ودعا القاضي الأشقاء العرب أن يزوروا العلمين الجديدة والتي ستشهد فعاليات سياحية وحفلات صيفية ممتعة بدءً من شهر يوليو وتستمر حتى شهر أكتوبر.

ومن جانبها، أكدت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار أن مادة الإعلام السياحي التي تدرس في الجامعات هي من أهم أنواع الترويج السياحي لأن الصحفي يقوم بترويج المقاصد السياحية بطريقة مبدعة لتشجيع السياحة وزيارة المناطق السياحية.

اقرأ أيضا: أشرف عطية: إعداد ملف كامل لفوز أسوان بمسابقة «عاصمة السياحة العربية»

وأوضحت خلال مشاركتها في ملتقي الإعلام السياحي العربي بالنيابة عن وزير السياحة والآثار أحمد عيسى بسبب سفره إلى الأردن لحضور في لجنة السياحة العربية مع منظمة السياحة العالمية أن السوق العربي يعد من أهم الأسواق السياحية الوافدة في مصر خصوصا في منطقة العلمين الجديدة.

وتحدث غادة شلبي عن أهم 3 محاور في استراتيجية السياحة التابعة لوزارة السياحة والآثار وهي: زيادة الرحلات الطيران بين مصر وكافة المدن العربية والأوروبية واستهداف زيادة الاستثمارات في قطاع السياحة وزيادة الغرف الفندقية في مصر ورفع كفاءة الخدمات السياحية.

وعرضت دولة الجزائر فيلمًا ترويجيًا عن الدول العربية والوحدة العربية بين الأشقاء العرب ومصر في ملتقى الإعلام السياحي العربي .

وانطلق منذ قليل المؤتمر الصحفي الخاص بملتقي الإعلام السياحي العربي سياحيين العرب بحضور غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار وعمرو القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة وسفير سلطنة عمان في مصر وبحضور سفراء العرب في مصر.

وأكدت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، أن يعد ملتقى الإعلام السياحي العربي في مصر من أهم الأحداث التي تجمع بين مصر والأشقاء العرب وبمثابة رسالة إيجابية تدل على أنها مقصد محبب، مشيرة إلى أن مختلف وسائل الإعلام العربية ممثلة في الصحفيين والكتاب العرب المشاركين بالملتقى سوف تكتب وتتحدث عن مصر في جميع الدول العربية، بما تحويه من الأمان ورفع الإجراءات الاحترازية، فضلا عن المشروعات القومية الكبرى مثل العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية، والطرق الجديدة التي حققت انسيابية في الحركة والمواصلات، وكلها رسائل إيجابية تشجع السائح العربي للسفر إلى مصر

ومن جانبه، استعرض عمرو القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة من خلال عرض تقديمي الملامح الرئيسية للاستراتيجية الاعلامية للترويج السياحي لمصر، لافتا إلى أنها تهدف إلى إبراز المقصد السياحي المصري ومقوماته السياحية والأثرية المتميزة والمتنوعة وهويته الشابة النابضة بالحياة، وكوجهة سياحية جاذبة يرغب الزائر في البقاء بها مدة طويلة مع تكرار الزيارة كل عام، كما أشار إلى أبرز الفعاليات التي تنظمها وزارة السياحة والآثار للترويج للصورة الذهنية الحديثة عن مصر.