الرئيس السيسي: أشكر المجتمع المدني على مساهمته لإنجاح مبادرة قوائم الانتظار

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة المصرية استهدفت تكثيف وتركيز جهودها تجاه موضوعات طبية محددة تحقق تحسينا للصحة العامة للمصريين مع الوضع في الاعتبار محدودية قدراتها الاقتصادية في هذا المجال.

وأضاف الرئيس السيسي خلال فعاليات المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الثاني «صحة أفريقيا»، أن مبادرة قوائم الانتظار لما عرضت عليا من 4 سنوات كان الكلام على 12 ألف فقط، واليوم نتحدث عن 1.9 مليون خلال 4 سنوات، ولازم أشكر منظمات المجتمع المدني والهيئات التي قدمت تبرع بحوالي 4 مليارات جنيه علشان تحقق تغطية الـ20 مليار جنيه بتوع قائمة الانتظار، إذا المبادرات تحاول تحل تحديات صعبة علشان تحسن من حياة الناس من منظور صحي".

ويقام المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي الثاني تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الفترة من 7 حتى 10 يونيو المقبل، بالقاهرة، والذي تنظمه الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية.

ويستعرضالمعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي إمكانات وتطورات مصر في قطاع الرعاية الصحية والتكنولوجيا والإمدادات الطبية، بهدف تعريف العالم وبالأخص الدول الأفريقية بالإمكانيات الطبية، مشيرًا إلى أنه فرصة عظيمة لهيئة الرعاية الصحية أن تبرز إنجازاتها ودورها الفاعل في تطوير القطاع الصحي المصري، والتطبيقات الإلكترونية التي تم تنفيذها بخبرات وطنية، وما تمتلكه من منشآت صحية مجهزة على أعلى مستوى ومزودة بأطقم طبية وإدارية مدربة وتقدم مستوى عالمي من الخدمات.

ويعد المؤتمر فرصة كبيرة لإبراز هذا الدور وجذب المزيد من السياحة العلاجية التي تعتبر أحد المشروعات الرئيسية بهيئة الرعاية تحت علامتها التجارية "نرعاك في مصر".

كما يعد المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي هو الأكبر من نوعه، ويستهدف تقديم حلول مبتكرة لتطوير قطاع الرعاية الصحية في أفريقيا، كما أنه فرصة لتناول الموضوعات التي تهم كل مقدمي الخدمات الصحية على مستوى الدول الأفريقية، وزيارات عدد من الأشقاء في الدول العربية والأفريقية وعدد من رؤساء هيئات الصحة المناظرة بالدول الأفريقية، كام أنه منصة أعمال مستدامة لتبادل الخبرات والفرص الاستثمارية مع كافة دول القارة السمراء.

يذكر أن النسخة الأولى من المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي شهدت نجاحا غير مسبوق، نظرا لجهود هيئة الشراء الموحد المبذولة لإخراج هذا الحدث بالشكل الذي يليق بحجم مصر، فضلا عن دورها الحيوي لها في قيادة القارة الأفريقية بمجالات التكنولوجيا والتجهيزات والإمدادات الطبية الحديثة.