صور| «مؤتمر آبل».. آبل تعلن عن نظام التشغيل iOS 17 

نظام التشغيل iOS 17
نظام التشغيل iOS 17

أعلنت شركة آبل الأمريكية،  في مؤتمر المطورين العالميين " 2023 WWDC " ،   الذي ينطلق في كاليفورنيا ،   عن نظام التشغيل iOS 17 وهو نظام التشغيل الرئيسي لهواتف آيفون ، حيث تقدم مجموعة من ميزات الاتصال والميزات الجديدة.


يتميز ‌iOS 17‌ بملصقات جهات اتصال مخصصة مع صور و memojis ، و ميزات أمان جديدة ، وتطبيق دفتر يومية ، يوفر التحديث أيضًا بريدًا صوتيًا مباشرًا وتحديثات للهاتف و FaceTime والرسائل.

اقرأ أيضاً|صور| «الأنحف في العالم» آبل تكشف عن جهاز MacBook Air

يحصل دفتر جهات الاتصال الخاص بك على تحديث بميزة جديدة تسمى الملصقات ، والتي تحول بطاقات جهات الاتصال إلى صور ،  تظهر بملء الشاشة على جهاز iPhone الخاص بالمستلم عند الاتصال بها.


يدعم تطبيق  الرسائل الآن بميزات البحث ، وسهم للانتقال إلى أول رسالة غير مقروءة في محادثة ، وردود مضمنة أسهل بإيماءة انتقاد ، ومشاركة الموقع المضمنة ، وتجربة ملصقات جديدة.


يشمل التحديث الجديد  Check In هي ميزة جديدة توفر تحديثات عن موقعك لإعلام العائلة أو الأصدقاء، فيمكنه مشاركة أيضا  حالة البطارية و الخدمة الخلوية.


 يتضمن iOS 17 أيضًا تحديثات لوحة المفاتيح ، بما في ذلك تحسينات التصحيح التلقائي، يعتمد الآن على نموذج لغة جديد ، بالإضافة إلى اختصار أسهل للعودة إلى الكلمة الأصلية التي كتبتها إذا لزم الأمر،  يستخدم الإملاء نموذجًا جديدًا للذكاء الاصطناعي أيضًا ، وسيتعلم أخيرًا كلماتك المفضلة.

تصميم جديد لمركز التحكم، وتطبيق جديد لتسجيل اليوميات مصمم للسماح للمستخدمين بتتبع أنشطتهم وتسجيل أفكارهم من خلال سجل حياتهم اليومية، وتحديثات في تطبيقات مثل: Find My، و Wallet، و Health، وغيرها.

يحصل Siri على دفعة أيضًا ، ويتيح لك أخيرًا إلغاء كلمة "Hey" من "Hey Siri" وسوف يتعرف على الأوامر المتتالية،  حيث يمكن للمستخدمين الآن ببساطة قول " Siri " بدلاً من "Hey Siri‌" 


يوفر الوضع الجديد المسمى "الاستعداد" طريقة عرض لعرض الوقت والأدوات والمعلومات الأخرى عندما يكون iPhone‌ أفقيًا.


يتبع هذا الإصدار من iOS تحديثًا ذا مغزى،  والذي تضمن إصلاحًا شاملاً لشاشة القفل ، وميزات iMessage مفيدة مثل التحرير وإلغاء الإرسال .


تستخدم آبل تقليديًا مؤتمر WWDC لتقديم إصدارات جديدة من البرنامج الذي يعمل على تشغيل أجهزتها الأكثر شيوعًا - أجهزة iPhone و Apple Watch و iPad و Mac،  ومنتجات جديدة.