محصول المانجو تضرر.. «الخضراوات» تصدم المصريين ومفاجأة بشأن الأسعار

المانجو
المانجو

كشف حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، حقيقة تأثير التقلبات الجوية على المحاصيل الزراعية.

وقال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفواكه في الغرفة التجارية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، تقديم الإعلامية "عزة مصطفى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "سوء الأحوال الجوية والعاصفة الترابية لها تأثير سلبي على المنتجات الزراعية، وخاصة محصول المانجو الذي تأثر فعلا وفي انتظار الإحصاءات الرسمية بشأنه من وزارة الزراعة".

اقرأ أيضا| «البحوث الزراعية»: توصيات هامة لمحصولي المانجو والزيتون في فبراير

وأضاف حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفواكه في الغرفة التجارية: "بعض المنتجين تحدثوا عن تأثر المحاصيل بالعاصفة الترابية"، لافتا: "لا يوجد إحصائيات دقيقة حتى الآن عن ذلك الأمر".

وأشار حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفواكه في الغرفة التجارية،: "هناك بعض الأشجار التي تضررت، ووزارة الزراعة تعمل حاليا على تكثيف الإرشادات الزراعية"، مضيفا: "المانجو موجودة في الأسواق حاليا وتتراوح الأسعار من 20 جنيها لـ 25 جنيها، وفي التجزئة من 30 إلى 35 جنيها، ولن يكون هناك أي نقص في المعروض".

ولفت حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفواكه في الغرفة التجارية، إلى أن: "هناك تأرجح في الأسعار، والخضراوات بنفس أسعار العام الماضي، لكن حدث ارتفاع في أسعار البصل ولكن بدأ في التراجع حاليا، ولدينا انخفاض كبير في أسعار الطماطم حاليا".