«المؤتمر»: الرئيس السيسي جعل علاقاتنا الخارجية متنوعة ومتزنة

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

قال أحمد خالد نائب رئيس حزب المؤتمر لشؤون المتابعة، إنه يجب أن نتذكر أن الرئيس السيسي استلم مصر وكثير من الدول الأوروبية ودول العالم غاضبة نتيجة الفهم الخاطىء لما حدث في ثورة يونيو العظيمة حيث الإرادة الشعبية التي ساهمت في التخلص من الحكم والنظام الإرهابي لجماعة الإخوان.

وأكد "خالد"، أن حنكة الرئيس وجولاته الخارجية وخبراته العسكرية والإستراتيجية والاستخبارية مكنته من توصيل الصورة الحقيقية لما حدث في ثورة يونيو بأنها إرادة شعبية خالصة أنقذت وطن من جماعة إرهابية أرادت تفكيكه وتفكيك مؤسساته، لافتا إلى أن الرئيس أعاد العلاقات مع واشنطن وكبرى الدول الأوروبية بعد مجهود كبير وعمل وتنسيق مع وزارة الخارجية والأجهزة والجهات المعنية.

ولفت إلى أن الرئيس السيسي نوّع العلاقات المصرية الخارجية وجعلها تتسم بالتنوع والاتزان شرقا وغربا وشمالا وجنوبا، مما مكن مصر من العودة للريادة العربية والإفريقية والإقليمية والدولية.

وشدد خالد على أنه يجب ألا ننسى أيضا أن مصر عادت لعضوية الاتحاد الأفريقي بعد أن كانت قد فقدتها إبان فترة حكم جماعة الإخوان الإرهابية بفضل مجهودات القيادة السياسية برئاسة الرئيس السيسي.

وقال إن مصر استطاعت أن تنتقل من مرحلة الاتزان لمرحلة النفوذ حيث أصبحت فاعلة ومؤثرة وأن أغلب إن لم يكن كل القضايا والملفات الإقليمية والدولية لا يمكن حلها إلا عبر وساطة ومشاركة مصرية.