عاجل

الموافقة على ترخيص سيارات 7 راكب للربط بين القرى والمدن بالبحيرة

اللجنة العليا لمواقف سيارات الأجرة  بالبحيرة
اللجنة العليا لمواقف سيارات الأجرة  بالبحيرة

وافقت اللجنة العليا لمواقف سيارات الأجرة بالبحيرة اليوم على البدء فى اتخاذ إجراءات ترخيص وتقنين مركبة 7 راكب داخل محافظة البحيرة للربط بين القرى والمدن وذلك لتوفير وسيلة نقل آمنة للمواطنين. 

اقرأ أيضا | وكيل «دمياط» يتفقد لجنتي النظام والمراقبة والإدارة للتعليم الصناعي الـ3سنوات

جاء ذلك برئاسة اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام للمحافظة وذلك بمكتبه بديوان عام المحافظة بحضور عدد من رؤساء الوحدات المحلية المعنية واللواء عبد المنعم السبيعي المدير التنفيذي لمشروع المواقف بالمحافظة، وأعضاء اللجنة العليا للمواقف والقيادات التنفيذية بالمحافظة. 

كما وافقت اللجنة على البدء في الإعلان عن تراخيص سيارات الأجرة 14 راكب داخل مراكز محافظة البحيرة لمواكبة الزيادة السكانية، هذا بالإضافة إلى الموافقة على ترخيص 4 سيارات أجرة 14 راكب لفتح خط شبراخيت / طنطا لخدمة أبناء مركز شبراخيت المترددين على جامعة طنطا.

وأوضح اللواء عبد المنعم السبيعى  المدير التنفيذي لمشروع المواقف أنه يتم التنسيق بين الوحدات المحلية وإدارة مرور البحيرة ومشروع المواقف والرقابة والمتابعة، لعمل حملات مكبرة بجميع مدن ومراكز المحافظة لتقنين أوضاع المركبات ثلاثية العجلات "التوك توك" وزيادة أعداد المرخص منها، والتوسع فى أعداد سيارات خط البستان الدلنجات لخدمة  أعضاء هيئة التدريس والطلبة المترددين على معهد الدراسات العليا والبحوث البيئية. 

ووجه السكرتير العام بدراسة جميع الطلبات المقدمة سواء من المواطنين أو رؤساء الوحدات المحلية لإحلال وتجديد عدد من السيارات أو الشروع فى ترخيص عدد آخر منها على الخطوط التي تعاني من العجر وفتح خطوط جديدة، وتم تكليف إدارة المرور وإدارة الأزمات ومشروع المواقف والشئون القانونية بتشكيل لجنة تنسيقية للنظر فى هذه الموضوعات، مع الأخذ فى الإعتبار ما يتم على أرض الواقع من تواجد مواقف عشوائية أو العمل على خطوط ليست لها صفة قانونية. 

يأتي ذلك في إطار جهود محافظة البحيرة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والتيسير عليهم والارتقاء بقطاع النقل والمواصلات بالمحافظة.