وزير المالية: نسعى لزيادة الإنفاق الحكومي على الصحة من 4.9% إلى 9%

وزير المالية
وزير المالية

كشف الدكتور محمد معيط وزير المالية ورئيس التأمين الصحي الشامل، أن اطلاق تقرير الحسابات القومية للصحة، يعد  خطوة هامة لمساعدة كل مؤسسات الدولة  في تطوير المنشأات الصحية  لتخفيف الأعباء المالية  للإنفاق علي الصحة من ميزانية  المريض.

وأكد خلال كلمتة في مؤتمر إطلاق تقرير الحسابات القومية للصحة، أن اعداد تقرير لحسابات الصحة وحصة انفاق المواطن والدولة  يمثل اليه هامة للتخطيط العادل لحصول المصريين علي تأمين صحي شامل، وخدمات صحية عالية الجودة. 

وكشف ان القطاه الخاص شريك اساسي لتنفيذ التأمين الصحي الشامل لتحقيق طفرة حقيقية، وقال نسعى لزيادة الإنفاق الحكومي على الصحة من الموازنة العامة من ٤.٩ % إلى ٩%.


ومن جانبه قال الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية، إن تقرير الحسابات القومية للصحة في مصر يعد نقطة فارقة في تاريخ الاصلاح الصحي في مصر ومنذ ٢٠١٤ لم يخرج التقرير إلا هذا العام.

وأضاف أن هذا التقرير راعى مقدمي الخدمات سواء حكومي أو خاص أو مدني وعلى مستوى المحافظات، وضم نظامين للتامين الصحي الحالي والتامين الصحي الشامل.  

جاء ذلك خلال موتمر صحفي لاطلاق تقرير الحسابات القومية للصحة في مصربحضور وزير الصحة د. خالد عبدالغفار ووزير المالية د. محمد معيط ورانيا النشاط وزيرة التعاون الدولي واللواء خيرت بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.