«المصريين الأحرار»: الدولة عادت بقوة للدور الريادي على الصعيدين الإقليمي والدولي

 الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار
الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار

أكد الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار ، أن الدولة المصرية ورغم كافة التحديات استطاعت العودة بقوة للدور الريادي على الصعيدين الإقليمي والدولي ويرجع الفضل لدور الدبلوماسية الرئاسية واستهداف فتح آفاق التعاون والانفتاح علي الجميع وبخاصة دول الأشقاء سوءا أفريقي أو عربياً بالإضافة إلي الصداقة مع دول أجنبية.

اقرأ أيضًا| المصريين الأحرار: تفاعل الشارع المصري مع الحوار الوطني كبير

وقال خليل في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم إن نجاح مصر في دورها الخارجى جاء نتيجة عمل شاق وعزيمة صادقة وتحركات مكثفة من جانب السيد الرئيس شخصيا وأسس لمبدأ الندية مع الاحترام المتبادل واستقلال وسيادة كل دولة وخصائصها وطبيعتها وعدم التدخل في شؤون الآخرين.

وأضاف رئيس حزب المصريين الأحرار ،أن السيسى وضع عنوان عريض لكل العلاقات الخارجية إرساء السلام وتحقيق التنمية الشاملة لخدمة البشرية كلها، وامتداد العلاقات والصداقة حدود الشراكة الاستراتيجية مع العديد من الدول والبلدان.

وأشار إلى أن عودة مصر بعد سنوات عجاف من البعاد للعمق الافريقي ووصولها رئاسة الاتحاد وبذل جهود عديدة لخدمة أبناء القارة السمراء عموما للتنمية المشتركة يسجل بحروف ذهب للرئيس السيسي.

وأوضح أن علي الصعيد العربي يواصل ويعزز علاقات الاخاء مع كافة البلدان وتعاملت مصر باعتبارها الشقيقة الكبري للجميع وتجاوزات عن إساءة البعض وكان عضد وسند جوارها في الازمات والمحن

  وعلي الصعيد الدولي، أشار إلي أن مصر ورئيسها كانت لسان حال الجميع من الأشقاء ومعبرا عنها علي كافة المنابر وكان حاضرة أرض الكنانة في معادلة عالمية بقدرها ومكانتها الكبري، وبات لدينا باع في العلاقات الدبلوماسية والسياسية وزيادة التعاون مع الاتحاد الأوروبي.

واشار إلي أن هناك فتح علاقات متوازنة مع الصين وروسيا، فضلا عن  انضمام مصر لتجمع البريكس وتعزيز دور مصر مع ألمانيا وفرنسا ، وفتح أبواب التعاون والصداقة مع الهند واوزبكستان وكازاخستان وغيرها من المواقف الدولية.