محافظ الغربية ينعي الشقيقين محمد ورضوى غارقي حمام السباحة بالغردقة

الطفلين محمد عبد الله، وشقيقته رضوى
الطفلين محمد عبد الله، وشقيقته رضوى

كتب |  عصام عمارة 

نعي الدكتور طارق رحمي محافظة الغربية في بيان رسمي أصدرته محافظة الغربية ببالغ الحزن والأسى الطفلين محمد عبد الله وشقيقته رضوى الذين توفيا غرقا بحمام السباحة بإحدى فنادق مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر
 ويتقدم الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بخالص التعازي لأسرتهما، داعيا المولى -عز وجل- أن يتغمدهما بواسع رحمته.

اقرأ أيضًا|   التربية والتعليم بالغربية تنعى الطفلين الغارقين في حمام سباحة بالغردقة

وكان ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية  قد نعي  التلميذين محمد برياض الأطفال بالمدرسة وشقيقته رضوي التلميذة بالصف الثالث الابتدائي اللذان كانا يدرسا بمدرسة النصر الابتدائية بمدينة كفرالزيات 
مشيرا إلى أن جموع وأسرة التربية والتعليم بكفرالزيات ومحافظة الغربية قد اصيبوا بحالة من الحزن الشديد وتقدمهم بخالص المواساة والعزاء لوالديهم داعين الله لهم بالرحمة .
وأكد أحمد الفار مدير مدرسة النصر الابتدائية أن جموع المعلمين والمدرسين بالمدرسة قد اصيبوا بفاجعة كبيرة فور علمهم بخبر وفاتهم.
 
وكانت  حالة من الحزن والاسي قد خيمت  على أهالي قرية قسطا التابعة لمركز كفرالزيات بمحافظة الغربية عقب علمهم بوفاة الطفلين  الشقيقين رضوي ومحمد عبدالله البصال بأحد حمامات السباحة بأحد الفنادق التي يعمل بها والدهم بمدينة الغردقة بالبحر الاحمر انتظارا لوصول جثامينهم لدفنها بمقابر الاسرة بالقرية  وتحولت القرية الي سرادق عزاء انتظارا لوصول الجثامين لتشييعهما إلى مثواهم الاخير ودفنهم بمقابر الاسرة بالقرية. 
وكانت  الأجهزة الأمنية بالبحر الأحمر قد تلقت  بلاغا يفيد بغرق طفلين شقيقين في حمام سباحة احد الفنادق بمدينة الغردقة  وعلى الفور انتقلت الأجهزة الامنية الى موقع البلاغ وبالمعاينة تبين وفاة الطفل محمد عبدالله ٦ سنوات وشقيقته رضوي ٨سنوات في احد حمامات السباحة وتم انتشال الجثتين ونقلهم الي المستشفى تحت تصرف جهات التحقيق التي باشرت التحقيقات في الواقعة. 
وتبين أن والد الطفلين من أبناء قرية قسطا التابعة لمركز كفرالزيات بمحافظة الغربية ويعمل مديرا للموارد البشرية بالفندق الذي  شهد الحادث وتم استدعاء مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبي على الجثتين وبيان سبب الوفاة وسؤال والد ووالدة الطفلين وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة وسؤال واستمرار التحقيقات. 

وأكد محمد الفقى و احمد محي الدين من أهالي قرية قسطا بمركز كفرالزيات  ان أهالي القرية لم يناموا ليلتهم بعد معرفتهم بالحادث الأليم الذي اصابنا جميعا  بفاجعة كبيرة حيث أن والد الطفلين من أهالي القرية ويتمتع بسمعة طيبة ومحبة الجميع ويعمل في الغردقة منذ سنوات. 
 وتواصل أهالي القرية مع الأسرة لمتابعة الحادث والاستعداد لتشييع الجنازة عقب التصريح بالدفن ووصول الجثتين للقرية حيث أن الطفلين في عمر الزهور وان الحادث الأليم اصاب الجميع بالحزن الشديد 
هذا وتداول رواد التواصل الاجتماعي بالغربية صور الطفلين الذين توفيا غرقا وسط حالة من الحزن والاسي خيمت على الجميع داعين الله لهم بالرحمة.