9 سنوات من الإنجازات في عهد الرئيس.. مجمع الصناعات بنجع حمادي «استثمار ناجح»

مجمع الصناعات بنجع حمادي استثمار ناجح في الصعيد
مجمع الصناعات بنجع حمادي استثمار ناجح في الصعيد

بعد مرور 9 سنوات في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حظيت محافظة قنا، بالعديد من المشروعات الضخمة، التي ستحقق طفرة تنموية لأكثر من 3 ملايين مواطن قنائي، وتوفر فرص عمل للشباب، خلال الفترة المقبلة، ومن بين هذه المشروعات مجمع الصناعات بنجع حمادي،  والذي يوفر 13 فرصة عمل، ويعتبر "استثمار ناجح في الصعيد".

اقرأ أيضا| نائب محافظ قنا يبحث آليات تنفيذ مشروع التنمية الحضارية المتكامل «حيّنا»

ففي قلب المنطقة الصناعية على الطريق الصحراوي بمدينة نجع حمادى، حظيت المنطقة، بأكبر مجمع للصناعات، ضمن 13 مجمعا، قررت الدولة انشائها، لتوفير فرص عمل للشباب، والإهتمام بالصناعات الحرفية.

المجمع هو واحد من 13 مجمع صناعى وجه بإنشائهما  الرئيس عبدالفتاح السيسى فى 12 محافظة بهدف دعم وتطوير قطاع الصناعات الصغيرة ، هو أكبر المجمعات الـ 13 حيث يقع على مساحة 300  ألف متر، يضم المجمع  28 هنجر، تضم بدورها 420 وحدة صناعية بمساحات تتراوح بين 144  و 450 م,  بتكلفة مالية تتخطى 700 مليون جنيه، ويوفر حوالي 3 آلاف فرصة عمل مباشرة وحوالي 10 الاف فرصة أخرى غير مباشرة، ويشمل جميع المرافق الأساسية كما انه يضم عدد من المبانى الخدمية لخدمة العاملين بالمجمع هى مبنى إداري ومعرض للمنتجات ومطعم وكافتيريا وسوبر ماركت ومسجد. 

فكرة المصنع الجاهز بالتراخيص لخدمة الشباب تهدف الى توفير الجهد والعناء في الحصول على أرض وبذل مجهود في بنائها وتجهيزها بحيث لا يحتاج الشاب لرأس مال لشراء المعدات، ويدعو الى الفخر ويعد نقلة صناعية للمحافظة بما يحتويه من صناعات متوافقة بيئيا مع الاشتراطات التي حددتها الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

كما يتمتع بكافة التيسيرات والخدمات المتكاملة من بنية تحتية وشبكات حماية مدنية وطرق وانارة ومرافق ومعارض تسويق للمنتجات، ويعد نموذجا مشرفا لتوفير كافة مقومات الاستثمار الناجح لرواد الاعمال وهو ما يجعله اضافة حقيقية للإستثمار داخل المحافظة .