إعلان عاجل من الأرصاد

عواصف ترابية
عواصف ترابية

شهدت الحالة الجوية خلال الساعات الماضية حالة من عدم الاستقرار، فقد تعرضت البلاد لـ أمطار و رياح، و عواصف ترابية، وارتفاع في درجات الحرارة، كان لها تأثير على الجميع، وكشفت هيئة الأرصاد أن طقس البلاد سيتحسن خلال الساعات القلية المقبلة.

اقرأ أيضا| مؤسسة «حياة كريمة» تدعم طلاب الثانوية العامة بتقديم المراجعة النهائية

 كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم، الجمعة، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وقالت منار غانم، خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج صباحنا مصري، إن الهيئة تتوقع استمرار حالة التقلبات الجوية، كما أنه من المتوقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة، نتيجة تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية

وأعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس على مدار الساعات المقبلة، كما كشفت عن موعد انكسار الموجة الحارة وانتهاء العاصفة الترابية، ونستعرض لكم التفاصيل من خلال السطور التالية:

وحذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية من استمرار ارتفاع درجات الحرارة والمصحوب بـ نشاط في حركة الرياح؛ والذي يعمل على إثارة الرمال والأتربة، موضحة أن سبب التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد في هذه الفترة هو التأثر بكتل هوائية جنوبية صحراوية.

 أكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن اليوم هناك استمرار لـ التقلبات الجوية، التى بدأت من أمس الخميس، وأضافت خلال تصريحات تليفزيونية، أن البلاد تتأثر بكتل هوائية قادمة من الصحراء الغربية ومعها ارتفاع في درجات الحرارة.

وأوضحت أن رياح اليوم مثيرة للرمال والأتربة وهناك ارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، وأن اليوم سيكون مرتفع في الحرارة عن أمس، وأن سرعات الرياح اليوم ستكون مثل الأمس.

كما كشفت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يامصر المذاع عبر فضائية الأولى المصرية، اليوم الجمعة، عن الأماكن المُعرضة لسقوط أمطار اليوم ومنها بعض الأماكن من السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري وقد تصل لمناطق من القاهرة الكبرى، منوهة بأن حدة الأمطار اليوم أقل مقارنة بالأمس وهي أمطار من خفيفة لمتوسطة وقد تكون رعدية.