الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة و الرمال و الأتربة

 الطقس
الطقس

كشفت الهيئة العامة للارصاد الجوية عن موعد انكسار الموجه الحارة وتحسن حالة الطقس، إذ تستمر درجات الحرارة المرتفعة حتى غداً السبت  وذلك بعد انتهاء المنخفض الخماسينى الذي تتأثر به كافة أنحاء البلاد .

«الأرصاد»: نشاط الرياح على القاهرة وأمطار رعدية بعض المحافظات 

وأفاد خبراء الأرصاد الجوية أن موعد انكسار الموجة الحارة وتحسن الأحوال الجوية غداً السبت نتيجة تبدل الكتلة الهوائية المؤثرة والمسببة لموجه شديدة الحرارة تشهدها البلاد للمرة الأولى في ربيع 2023.

ويتوقع الخبراء أن تشهد البلاد اليوم الجمعة ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء كما يسود طقس معتدل في الصباح الباكر شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد و حار على السواحل الشمالية الشرقية معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء.

و تسجل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى  40 درجة مئوية بسبب تعرض البلاد إلى منخفض حراري خماسيني أمس الخميس و اليوم الجمعة و تصاحبه رياح جنوبية غربية نشطة تعمل على رفع درجات الحرارة وإثارة الرمال والأتربة على أغلب الأنحاء، كما توقعت الأرصاد أن تصل درجات الحرارة خلال هذه الموجة الحارة على جنوب الصعيد إلى 43 درجة مئوية.

وأكد الخبراء اليوم يشهد استمرار تأثرنا بالكتل الهوائية الجنوبية الصحراوية، وسيستمر الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، والعظمى اليوم على القاهرة الكبرى ستكون 40 درجة مئوية نهارا.

كما يشعر المواطنين بالأجواء شديدة الحرارة على أغلب محافظات الجمهورية خلال فترات النهار خاصه فى فترات سطوع أشعة الشمس وخلال فترات الليل مع غياب أشعة الشمس سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة.

وأكد الخبراء ان اليوم تشهد البلاد تقلبات جوية وموجة ارتفاع درجات الحرارة ونشاط الرياح، حيث من المتوقع أن يستمر نشاط الرياح بسرعات تتراوح بين 30 إلى 40 كم على الساعة في أغلب محافظات شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء ومدن القناة وقد تؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية.