أسطورة إشبيلية «نافاس» يتوج باللقب الأوروبي «الرابع»

 إشبيلية
إشبيلية

تمكن النجم الدولي الإسباني خيسوس نافاس، في قيادة فريقه إشبيلية بالتتوبج ببطولة الدوري الأوروبي، في ملعب استاد "بوشكاش أرينا" بالعاصمة المجرية بودابست.

ونجح نافاس، في توسيع سجله من الألقاب، بعدما توج باللقب الرابع له والـ 13 في مسيرته الطويلة والناجحة ما بين النادي الأندلسي، ومانشستر سيتي الإنجليزي ومنتخب إسبانيا.

ويعتبر نافاس، الذي أصبح رمزًا حقيقيًا لإشبيلية، النادي الذي يفخر بإسمه بوضعه في جدارية على الواجهة الرئيسية لملعب رامون سانشيز بيثخوان.

ورفع نافاس كأس بطل الدوري الأوروبي مرة أخرى كقائد لناديه الذي يعشقه منذ الصغر وهذه المرة تحت قيادة المدرب خوسيه لويس مينديليبار.

ويمتلك الجناح الأيمن الذي تحول مؤخرًا للعب كظهير، البالغ من العمر 37 عامًا، في جعبته الكثير من الِألقاب المميزة أبرزها كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا وأمم أوروبا 2012 في بولندا وأوكرانيا، إضافة للقب البريميرليج مع السيتي في 2014 وكأس الرابطة مرتين في 2014 و2016.

ورفع نافاس، الذي نشأ كلاعب داخل جدران النادي الأندلسي، بإضافة اللقب الثامن له مع إشبيلية الذي قضى معه حقبتين تخللتهما فترة احترافه في إنجلترا مع السيتي لأربع سنوات (2013-2017).

وخاض نافاس الأربعاء الماضي أمام إلتشي (1-1) بالليجا مباراته الرسمية رقم 651 ليصبح اللاعب الأكثر ارتداء لقميص إشبيلية، ولم ينجح في زيادة هذا الرقم أمام ريال مدريد بسبب عقوبة الإيقاف مباراة لتراكم البطاقات الصفراء، لكنه وسع هذا الرقم مساء الأربعاء في العاصمة المجرية.

ويتصدر النجم الإسباني المخضرم القائمة متفوقًا على بابلو بلانكو (415 مباراة)، صاحب الرقم الذي تخطاه نافاس في ديسمبر 2017، ليمتلك الآن 471 مباراة في الليجا و65 في كأس الملك و65 في الدوري الأوروبي و43 في دوري الأبطال و5 في السوبر الإسباني و3 في السوبر الأوروبي.

وساهم هذا المعدل المدهش من المباريات مع إشبيلية في تتويج خيسوس نافاس بـ8 ألقاب، الأول في 2006 حينما توج الفريق الأندلسي بلقبه الأول فيما يسمى وقتها ببطولة كأس الاتحاد الأوروبي بهولندا.

وبعدها أضاف لقبي كأس الملك في 2007 و2010، وكأس السوبر الإسباني في 2007 وكأس السوبر الأوروبي في 2006 قبل أن يضيف كأس الاتحاد الأوروبي مجددا في 2007، وبعدها لقب الدوري الأوروبي (المسمى الجديد) في 2020 بكولن (ألمانيا) على حساب إنتر ميلان الإيطالي.

اقرا أيضاً|

احتفالا بأول نهائي بين السيتي واليونايتد.. نقش اسم مدينة مانشستر على كأس الاتحاد