كيفية الحفاظ على الشعر الكيرلي من الهيشان 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعاني بعض الفتيات من مشكلة هيشان شعرهن الكيرلي، ولذلك نقدم لكم طرق لكيفية الحفاظ على الشعر الكيرلي من الهيشان، بحسب موقع mykaoshop.

1. لا تغسلي الشعر الكيرلي أكثر من اللازم: 

غالبًا ما يكون تجعيد الشعر أكثر جفافًا بشكل طبيعي من أنواع الشعر الأخرى ، لذا فإن التقليل من استخدام الشامبو أو اختيار شامبو مرطب يمكن أن يساعد في الحفاظ على ترطيب خصلات الشعر المتعرجة. 

واستخدم الشامبو الجاف في الأيام التي تتخطى فيها أيام الشامبو التقليدية للحفاظ على الشعر منتعشًا، إذا كان شعرك يعاني من الجفاف ، فتخطي الشامبو واستخدمي فقط بلسمًا مرطبًا لتجعيد الشعر، وللحصول على علاج إضافي في الأيام التي لا تستحم فيها ، ضعي رذاذ إعادة تجعيد الشعر لتجديد شعرك.      

2. الترطيب: 
استخدمي ماسك مرطب للشعر 2-3 مرات في الأسبوع لترطيب خصلات شعرك من الداخل إلى الخارج، ويمكن أن تساعد الأقنعة المليئة بالزيوت المغذية ، مثل زيت الأفوكادو ، على تنعيم وتقوية خيوطك ، مما يجعلها لامعة وصحية.

3. خذ استراحة من التصفيف بالحرارة: 

ويمكن أن تحرق مكواة الشعر المسطحة ومجففات الشعر وعصا التجعيد بشرة شعرك وتعطل نمط تجعيد الشعر، إذا كان يجب عليك تجفيف شعرك بالمجفف ، فاستخدمي ناشرًا ، واهذي تجعيداتك للتصفيف باستخدام بخاخ للحماية من الحرارة .

4. قص الاطراف:

تخلصي من الكسر والأطراف المتقصفة بقصات الشعر العادية.