تعرف على مشوار الأهلي والوداد لنهائي دوري أبطال أفريقيا

مباراة الأهلي والوداد المغربي - صورة أرشيفية
مباراة الأهلي والوداد المغربي - صورة أرشيفية

يستعد فريق النادي الأهلي لمواجهة قوية في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا أمام ضيفه الوداد الرياضي المغربي.

◄ موعد مباراة الأهلي القادمة أمام الوداد المغربي
ويستعد النادي الأهلي لمواجهة الوداد المغربي في التاسعة مساء الأحد المقبل بإستاد القاهرة الدولي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

◄ حكم مباراة الأهلي والوداد المغربي
وأسند مسؤولو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مباراة ذهاب نهائيدوري أبطال أفريقيا  بين النادي الأهلي والوداد المغربي إلى الحكم الليبي معتز إبراهيم والتونسي هيثم قيراط حكم للفار ومصطفى غربال مساعدًا للفار.

◄ القناة الناقلة لمباراة الأهلي والوداد المغربي
وتنقل قنوات بي إن سبورت، المالك الحصري لبث مباريات دوري أبطال أفريقيا، مواجهة الأهلي ضد الوداد المغربي بالنهائي، بالإضافة إلى قنوات أون تايم سبورت ولكن على التردد الأرضي الخاص بالقناة.

◄ مشوار الأهلي والوداد لنهائي دوري ابطال أفريقيا

استهل النادي الأهلي مشواره في دوري أبطال أفريقيا، بمواجهة فريق الاتحاد المنستيري، في دور الـ 32، وتمكن من الفوز في لقاء الذهاب بتونس بنتيجة هدف دون رد، ثم بثلاثية في لقاء الإياب بالقاهرة.

وفي دور المجموعات لقى النادي الأهلي، خسارة أولى له في البطولة، أمام فريق الهلال السوداني بنتيجة هدف دون رد، ثم تعادل ايجابيًا أمام صن داونز بنتيجة هدفين لمثلهما، وبعدها حقق الفوز على حساب فريق القطن الكاميروني بثلاثية في القاهرة، ثم الخسارة بخمسة أهداف مقابل هدفين أمام صن داونز بجنوب أفريقيا، ثم الفوز على القطن الكاميروني بأربعة أهداف نظيفة في الكاميرون، ثم الفوز في الجولة الأخيرة على الهلال بثلاثية نظيفة.

وفي دور ربع النهائي  لدوري أبطال أفريقيا تخطي النادي الأهلي الرجاء المغربي  بمجموع لقائي الذهاب والعودة، حيث فاز الفريق بهدفين دون رد في مباراة الذهاب على استاد القاهرة، وانتهت مباراة العودة بالتعادل السلبي على المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

◄ اقرأ أيضًا | فتح باب حجز تذاكر نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد

وصعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الى الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز على الترجي التونسي في نصف النهائي بنتيجة 4-0 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، حيث فاز الأهلي بثلاثية نظيفة على الترجي في مباراة الذهاب التي أقيمت على الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس ، وعاد الأهلي وكرر الفوز على الترجي بهدف نظيف في مباراة العودة التي أقيمت على استاد القاهرة.

وخاض فريق الوداد المغربي 12 في بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي، حيث فاز في 6 مباريات وتعادل في ثلاث مباريات وخسر في مثلهما وأحرز لاعبوه 17 هدفا وتلقت شباكه 5 أهداف.

استهل نادي الوداد مشواره بالفوز على يونايتد النيجيري بهدفين مقابل هدف في ذهاب دور الـ 32، وتمكن الوداد الفوز في مباراة الإياب بنتية 6-0.

وفي دور المجموعات افتتح الوداد مشواره بالفوز علي فيتا كلوب الكونغولي الجولة الأولى بهدف دون رد، ثم الخسارة من شبيبة القبائل الجزائري الجولة الثانية بهدف نظيف.

وفاز الوداد على بترو أتلتيكو الأنجولي  في الجولة الثالثة بهدف نظيف، قبل أن يكرر فوزه مجددا علي نفس الفريق في الجولة الرابعة بنتيجة  2-0، وحسم التعادل السلبي الجولة الخامسة بين الوداد وفيتا كلوب، واختتم الوداد مشواره في دور المجموعات بالفوز علي شبيبة القبائل الجزائري في الجولة السادسة بنتيجة 3-0.

وفي دور ربع النهائي  لدوري أبطال أفريقيا تخطي الوداد سيمبا التنزانى بركلات الترجيح (4-3)، بعدما انتهت مباراة الذهاب بفوز الوداد بهدف دون رد، وفي مباراة العودة استطاع سيمبا الفوز بنفس النتيجة

وفي نصف النهائي تأهل الوداد علي حساب صن داونز بعدما  حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة الذهاب علي ملعب مركب الخامس، واستطاع الوداد التعادل مع صن داونز بهدفين لكلا منهما فيجنوب أفريقيا.