سيجار «تشرشل» في مزاد علني | صور

سيجار تشرشل في وعاء زجاجي
سيجار تشرشل في وعاء زجاجي

عثر على سيجار خاص دخنه رئيس الوزراء البريطاني الراحل ونستون تشرشل منذ ما يقرب من 80 عاماً، في وعاء زجاجي ومن المقرر بيعه في مزاد.

وكان السيجار الذي عثر عليها، قد قام تشرشل بإهدائها نصف مدخن للقنصل العام في الرباط، بالمغرب، وذلك بين عامي 1943 و 1945 ، بعد حفل عشاء استضافة رئيس الوزراء البريطاني في زمن الحرب في 29 أغسطس 1944.

وقالت عائلته إن السيد Stonehewer-Bird احتفظ بالسيجار في وعاء زجاجي، منذ وقتها حتى وفاته في عام 1973 عن عمر يناهز 81 عامًا، فيما أشارت عائلته، إلى أنه من القرر أن الوقت قد حان لبيع القطعة التذكارية بعد 50 عامًا من الاعتناء بها، وستخضع للمطرقة مع Hansons Auctioneers في ديربيشاير في 16 يونيو وذلك بسعر إرشادي يتراوح بين 600 جنيه إسترليني و 900 جنيه إسترليني.

اقرأ أيضًا| مزاد علني لبيع جواهر واثاث العائلة الملكية في الخمسينات

وتابع تشارلز هانسون ، مالك السيجار قائلاً: "إنه لأمر مدهش ما يظهر في الجرار الزجاجية، أنه هذه قطعة تذكارية مبدعة مرتبطة بأحد أشهر رؤساء وزراء بريطانيا والحرب العالمية الثانية.

واشتهر تشرشل بحبه للسيجار وكان يقدمها أحيانًا كهدايا لمن ساعدوه بأي شكل من الأشكال، وقد بذل الناس جهودًا كبيرة للحفاظ عليها للأجيال القادمة، وفي هذه الحالة، قامت الجرة زجاجية بهذا العمل الممتاز لمدة 79 عامًا.