الإعدام شنقًا لطبيب و3 سنوات للمتهمين بقتل شخص وسرقته في المعادي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، طبيب بالإعدام شنقًا لاتهامه بقتل مواطن في المعادي بالاشتراك مع آخرين، وذلك عقب ورود الرأي الشرعي لفضيلة مفتى الجمهورية في إعدامه. 

وقضت المحكمة بمعاقبة المتهمين الآخرين بالحبس 3 سنوات، وسنة واحدة للمتهم الرابع.

كانت النيابة العامة أحالت المتهمين الأربعة إلى محكمة الجنايات، بعد أن وجهت لهم تهمة القتل العمد من غير سبق إصرار أو ترصد لمواطن داخل مسكنه في المعادي .

كشف أمر الإحالة أن المتهم الأول قتل عمدا المجني عليه من غير سبق إصرار، بأن توجه إلى منزله زاعما كونه عامل توصيل طلبات فانخدع به وفتح باب منزله آمنا مطمئنا فأشهر في وجهه السلاح الناري، وما إن هم المجني عليه بالدفاع عن نفسه حتى وجهه إليه أداة بطشه مباغتا إياه بأعيرة نارية قاصدا قتله فأحدث إصابته .

وذكر أمر الإحالة، أن المتهم شرع في سرقة مسكن المجني عليه المتوفى، حال انتحاله صفه كاذبة عامل توصيل طلبات وحال حمله سلاحا ظاهرا، كما أحرز بغير ترخيص سلاحا ناريا مششخا مسدس فردى الإطلاق، كما حاز  ذخائر 25 طلقة عيار 9 مم طويل استعملها في السلاح الناري.

وأن المتهمين الثاني والثالث والرابع اشتركوا بطرق الاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في ارتكاب جريمتي القتل والسرقة موضوع الاتهام وكان وقوعهما نتيجة محتملة لاتفاق ومساعدتهم للمتهم إضافة إلى حيازتهم بغير ترخيص سلاحا ناريا مششخا مسدس.

اقرا أيضا|المشدد 6 سنوات لعاطل بتهمة الاتجار في المواد المخدرة