بسم الله

د. محمد حسن البنا يكتب: رولان جاروس

د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا

ميار شريف بطلة مصرية من ذهب ، نجحت لاعبة النادي الأهلي والمنتخب الوطني للتنس فى التأهل للدور الثاني لبطولة رولان جاروس ، هذه البطولة التى كنا نتابعها ونحلم بأن تضم لاعباً مصرياً .

رولان جاروس إحدى البطولات الكبرى للتنس فى العالم ، ميار شريف فازت على اللاعبة الأمريكية ماديسون برينجل فى الدور الأول الرئيسى للبطولة ، بمجموعتين نظيفتين بواقع 6-3 ، 6-1. هذا إنجاز رياضى يؤكد اهتمام الدولة بالمواهب الرياضية ، ويزيد من فخرنا باللاعبين الذين يرفعون علم مصر فى المحافل العالمية .

النجمة المصرية ميار شريف قفزت من اللا ترتيب بين لاعبات التنس فى العالم إلى المراكز المتقدمة ، لتضع قدمها وسط أكبر لاعبات التنس فى العالم ، وصلت ميار إلى الترتيب 55 فى تصنيف المحترفات، وكانت قد وصلت إلى 43 برصيد 1140 نقطة ، فى أفضل تصنيف تصل له أى لاعبة أو لاعب فى تاريخ رياضة التنس المصرية ، واعتقد أن ترتيبها سيتحسن قريباً بعد فوزها على لاعبة أمريكا ، ومن الواضح فى مبارياتها أنها تبذل جهداً خارقاً ، حتى حين انهزمت من لاعبة الأرجنتين جوليا ريرا فى منافسات بطولة الجائزة الكبرى فئة 250 نقطة ، التى أقيمت بالرباط فى المغرب ، خلال الفترة من 21 وحتى 27 مايو ، كانت الخسارة بنتيجة مشرفة ، بواقع : «5-7، 5-7» فى مباراة امتدت لساعتين ونصف، يكفيك ابنتى ميار إنك أصبحت تمثلين مصر فى محافل رياضية دولية.

ميار شريف مواليد عام 1996 بدأت ممارسة التنس وهى فى الخامسة من عمرها، تشارك الآن فى أهم بطولات التنس فى العالم ، وهى رولان جاروس ، ميار شريف تحتاج إلى تشجيع كل مصرى محب للرياضة ، كما تحتاج إلى دعاء المصريين جميعا ، هى نموذج رياضى ناجح يحمل علم مصر فى المحافل الرياضية ومنصات التتويج بالعالم ، والدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى لا تبخل على المواهب المصرية بالدعم والمساندة .