إيقاف وغرامة.. تعرف على قرارات لجنة المسابقات بشأن أحداث مباراة إنبى وفيوتشر 

جانب من أحداث مباراة إنبي وفيوتشر
جانب من أحداث مباراة إنبي وفيوتشر

أصدرت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم عقوبات ناديي إنبى وفيوتشر عقب المباراة التي أقيمت بينهما أمس في دور الـ16 من كأس مصر .

وقررت لجنة المسابقات إيقاف عبد الظاهر السقا المدير الرياضى بنادى فيوتشر مباراتين وغرامة 20 ألف جنيه لما بدر منه تجاه الحكم والادلاء بتصريحات بعد المباراة.

وإيقاف محمد اسماعيل مدير الكرة بنادى انبى 4 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه للطرد للسلوك غير الرياضي تجاه الحكم والتحريض على الإنسحاب من المباراة.

بالإضافة إلي توقيع غرامة مالية على ناديي فيوتشر وانبى، قيمتها 25 ألف جنيه على كل منهما لاعتراض الجهاز الفنى و الإداري واللاعبين على الحكم بصورة جماعية.

لجنة الحكام تفتح تحقيقًا في واقعة مباراة فيوتشر وإنبي 

وصعد فريق إنبي لدور الثمانية لبطولة كأس مصر بعد الفوز على فيوتشر 6-5  بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت  الأصلي والشوطين الإضافيين  للمباراة التي أقيمت  باستاد بتروسبورت في إطار مباريات دور الـ16 لبطولة كأس مصر بالتعادل الإيجابي  بهدف لكل فريق.

شهدت المباراة مواقف غريبة كان أبرزها توقف اللقاء لمدة 15 دقيقة بعد تعطل شاشة تقنية الفيديو عقب تسجيل فيوتشر لهدف التقدم ورغبة الحكم في التأكد من صحة قراره، وبعد استبدال الشاشة احتسب الحكم الهدف مما دفع لاعبي إنبي للاعتراض والانسحاب من المباراة.

وعاد اللاعبون لمواصلة اللقاء بعد تدخل مجلس الإدارة، وتعادل الفريق من ركلة جزاء، ليحتسب الحكم 25 دقيقة وقت محتسب بدلا من الضائع.

واحتكم الفريقان لشوطين إضافيين وركلات الترجيح لينجح الفريق البترولي في الفوز 6-5 في النهاية ويتأهل للدور التالي.

وقررت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم فتح تحقيقًا بشأن الأحداث التي شهدتها مباراة إنبي وفيوتشر التي أقيمت بينهما أمس في دور ال16 بمسابقة كأس مصر.

وقام البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام ، باستدعاء طاقم تحكيم المباراة لمعرفة ما دار في الكواليس الخاصة خاصة في ظل الحالات الجدلية والأحداث التي شهدتها المباراة من تعطل تقنية الفيديو وتوقف المباراة ما يقرب من نصف ساعة وتهديد فريق انبي بالانسحاب.

وشهدت المباراة تعطل تقنية الفيديو اثناء الشوط الثاني ولم يكتشف طاقم التحكيم العطل الا بعد اللجوء الي احد الحالات الجدلية بعدما تم استدعاء حكم الساحة لرؤية اصطدام الكرة به قبل هدف فيوتشر وبعد اعادة تشغيل الvar تم مراجعة اللقطة واحتسب حكم الساحة الهدف وسط اعتراض من فريق إنبي الذي هدد حينذاك بالانسحاب من المباراة.

وأدار المباراة طاقم تحكيم مكون من نادر قمر الدولة، بمعاونه إيهاب فخري وأحمد زيدان مساعدين، وسامح حسين حكمًا رابعًا، ومحمد سلامة حكم فيديو أحمد جابر حكم مساعد فيديو.