قرار جديد من الاتحاد الأوروبي بشأن قضية برشلونة

برشلونة
برشلونة


يترقب نادي برشلونة الإسباني، قرارًا جديدًا من المتوقع أن يصدره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، على خلفية القضية الشهيرة، التي تخص الفساد المالي، والمعروفة بقضية نيجريرا.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" فإن برشلونة يواجه ثلاثة سيناريوهات منها إغلاق القضية دون عقوبات على النادي الكتالوني.

بعض السيناريوهات وأكثرها خطورة استبعاد برشلونة بطل الدوري الإسباني من دوري الأبطال الموسم المقبل وفقًا للمادة 4.2 من لوائح البطولة وكذلك 50 والتي تقضي بعقوبة من أتى بفعل أضر أو كان له تأثير على نتائج المباريات سواء محليًا أو قاريًا يعاقب النادي بالحرمان لمدة موسم واحد من مسابقات يويفا.

إن تعرض برشلونة لهذا القرار فيمكنه الاستئناف أمام لجنة الاستئناف في يويفا كما له الحق لاحقًا في الاستعانة بمحكمة التحكيم الرياضي للفصل في النزاع.

أما السيناريو الثالث فلن تكون عواقبه فورية ففتح لجنة الأخلاقيات في الاتحاد الأوروبي لتحقيق استثنائي لن تكون عقوبته سريعة بل ستكون ربما صدى لما يحدث داخل محاكم إسبانيا بشأن قرارها حول نفس القضية وهو ما قد يأخذ وقتًا أطول.

على صعيد متصل حقق برشلونة فوزًا كبيرًا على ضيفه ريال مايوركا بنتيجة 3-0، في المرحلة الـ37 (قبل الأخيرة) لبطولة الدوري الإسباني.

وحسم برشلونة لقب الدوري الإسباني هذا الموسم، منذ الجولة 34 من عمر المسابقة، وفي جعبته 88 نقطة بفارق نقاط وصل لـ 11 نقطة كاملة بينه وريال مدريد، أقرب ملاحقيه صاحب الوصافة برصيد 77 نقطة، وتتبقى جولة على الانتهاء الفعلي للدوري.

اقرأ أيضًا: برشلونة يقسو على مايوركا بالدوري الإسباني.. وهبوط إسبانيول