لصحة جسمك.. أفضل نظام غذائي مثالي يجب اتباعه خلال فصل الصيف

أفضل نظام غذائي مثالي يجب اتباعه في الصيف
أفضل نظام غذائي مثالي يجب اتباعه في الصيف

في فصل الصيف، من الضروري تغذية أجسامنا بنظام غذائي مثالي يتناغم مع الطاقة التى يتم استنزافها في يومنا، و ربما نقضي وقتا أطول في الشمس منخرطا في الأنشطة البدنية الصيفية ، ونشعر بالتعب و الجوع طوال اليوم، أو نقضي معظم أوقاتنا أمام التلفاز و نشعر بالفراغ مما يجعلنا نشعر بالجوع الوهمي، لذلك من الضروري اتباع نظام غذائي صحي في فصل الصيف.

وبحسب ما ذكره موقع news18، هناك أفضل نظام غذائي صحي يجب اتباعه في فصل الصيف:

اقرأ أيضا: لفقدان الوزن .. الذكاء الاصطناعي يحدد أفضل نظام غذائي

تناول الفواكه والخضروات

من الضروري تناول الفواكه والخضروات الزاهية ، واستمتعي بألوان التوت اللذيذة المليئة بمضادات الأكسدة والمغذيات النباتية ، لأنها تمنحك نكهة حلوة ومنعشة، مثل اللفت والسبانخ ، لأنها تمد جسمك بالفيتامينات والمعادن الأساسية ، وتغذيك من الداخل.

 

تناول الوجبات الخفيفة

تناول الوجبات الخفيفة الجذابة بمزيج من الأعشاب الطازجة، مع تضمين الحبوب والبقوليات الصحية التي توفر الصحة والتغذية السليمة وتغمر جسمك بالبروتين والألياف.

 

ترطيب جسمك


اروي عطشك ورطب جسمك في فصل الصيف، واشرب العصائر الحمضيات الطازجة ، ومزيج محير من الليمون الحامض والبرتقال المنعش والجريب فروت ، ينشط حواسك ويجدد حيويتك وترطب جسمك .

 

شرب عصائر الفاكهة


تعد عصائر الفاكهة مصدرًا جيدًا للفيتامينات والمعادن، فهي توفر للجسم البيتا كاروتين وفيتامين ج والبوتاسيوم بشكلٍ كبير، لذا فهي أحد أسس التغذية السليمة في الصيف.

ويُفضل شرب عصائر الفاكهة بشكل فوري بعد أن يتم إعداد العصير، لأنه إذا تُرك معرضًا للأوكسجين فإنه سيفقد جزءًا كبيرًا من فيتامين ج.

الجدير بالذكر أن عصائر الفاكهة تحتوي على سعرات حرارية بحسب كمية الفواكه التي تم عصرها، أي أنه عند شرب العصير ينبغي حساب السعرات الحرارية وفقًا لكمية الفاكهة التي تم عصرها وذلك للحد من التعرض لزيادة الوزن.