بعد خسارة الدوري السعودي.. ليس الموسم الصفري الأول لـ «رونالدو» 

رونالدو
رونالدو

خسر فريق النصر بقيادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لقب الدوري السعودي، عقب التعادل الإيجابي أمام نظيره الاتفاق، بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت بينهما، أمس السبت، على ملعب الأمير محمد بن فهد، ضمن منافسات الجولة 29 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين، "دوري روشن".

ولم يحقق البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر أي بطولة خلال الموسم الحالي، ليخرج دون ألقاب للمرة الرابعة منذ بداية مسيرته الاحترافية.

فقد رونالدو ثلاث بطولات محلية رفقة العالمي، خلال الفترة التي انضم فيها للنادي السعودي حتى الآن؛ حيث ودع مع النصر كأس خادم الحرمين الشريفين عقب الخسارة من الوحدة بهدف نظيف.

كما خسر لقب بطولة كأس السوبر السعودي من الدور نصف النهائي بعد الهزيمة أمام اتحاد جدة، الذي يحترف بين صفوفه الدوليان المصريان أحمد حجازي وطارق حامد، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وبخسارة لقب الدوري السعودي للمحترفين لصالح الاتحاد، أمس، تصبح هذه البطولة الثالثة التي يفشل الدون في تحقيقها، في موسمه الأول بالدوري السعودي، ضمن صفوف نادي النصر.

وخرج البرتغالي المخضرم دون بطولات للمرة الأولى موسم 2004-2005، بعدما خسر لقب الدرع الخيرية لصالح أرسنال 3-1، وتفوّق عليه ميلان الإيطالي بثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بهدفين دون رد بمجموع المباراتين، وأنهى يونايتد الدوري بالمركز الثالث خلف أرسنال وتشيلسي مورينيو، وحل وصيفًا بكأس الاتحاد بعدما انهزم أمام أرسنال في المباراة النهائية بركلات الترجيح.

كان رونالدو ضمن 8 صفقات أبرمها فلورنتينو بيريز رئيس نادي العاصمة الإسبانية للحد من سيطرة برشلونة وبيب جوارديولا وتم التعاقد في صفوف الملكي، لكنه عاد للخروج مجددًا دون بطولات للمرة الثانية في مسيرته في أول مواسمه مع العملاق الإسباني.

شهد موسم 2021-2022 عودة رونالدو التاريخية لمانشستر يونايتد لكنها لم تكلل بالنجاح وخرج خالي الوفاض للمرة الثالثة في مسيرته، بعد الخروج من أتلتيكو مدريد في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا مع إقصاء الفريق من كأسي الرابطة والاتحاد على يد وست هام وميدلزبره على الترتيب، واحتلاله المركز السادس في الدوري.

اقرأ أيضًا: بعد خسارة اللقب السعودي.. شاهد رد فعل جماهير النصر مع رونالدو