المشدد 5 سنوات لمتهم باستعراض القوة على أهالي منطقة صفط اللبن

محكمة جنايات الجيزة
محكمة جنايات الجيزة

عاقبت محكمة جنايات الجيزة، متهم بالسجن المشدد 5 سنوات وغرامة 5 آلاف جنيه، والزمته بالمصاريف الجنائية ووضعه تحت المراقبة مدة مساندة للعقوبة، لإدانته باستعراض القوة والبلطجة ضد أهل منطقة صفط اللبن في بولاق الدكرور بالجيزة، وحيازة سلاح ناري، كما قضت ببراءة باقي المتهمين.

اقرأ أيضا | بعد قليل| الحكم على البلوجر «لوشا» في قضية خطف طفل

وكان قد أحال طارق حسنين المحامي العام الأول النيابة جنوب الجيزة الكلية القضية رقم ١٥٣٩٢ لسنة ٢٠٢١ جنايات قسم بولاق الدكرور والمقيدة برقم ٢٨٢ لسنة ٢٠١٢ جنوب الجيزة، إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهمين وفقا لمواد الإتهام والوصف الواردين بأمر الإحالة.

كشف أمر الإحالة أنهم في يوم ٢/ ٨ / ٢٠٣٢ بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور محافظة الجيزة إستعرضوا القوة ولوحوا بالعنف ضد المجنى عليهم وذويهم والمارة من المواطنين وأهالى وقاطني منطقة " صفط اللبن" وكان من شأن ذلك الفعل القاء الرعب في أنفسهم والمساس بحريتهم بقصد ترويعهم وفرض السطوة عليهم وتعريض حياتهم للخطر حال احرازهم اسلحة بيضاء وذخيرة على النحو المبين بالتحقيقات.

كما ضربوا المجنى عليه م.م عمدا مع سبق الإصرار لأحدثوا إصابته الموصوفة بالتقرير الطبي والتي أعجزته عن أشغالهم الشخصية لمدة لا تزيد على عشرين يوما حال استخدامهم لأدوات - ( شوم سكين) - على النحو المبين بالتحقيقات .

ذكر أمر الإحالة، أن المتهمين حازوا أسلحة نارية غير مششخنه "فرد خرطوش بغير ترخيص، وعصى شوم ، سكينة ، زجاج"، دون مسوغ قانوني استخدموها في إرتكاب جرائمهم موضع الإتهامي الأول والرابع  على النحو المبين بالتحقيقات.

 

قال أحد شهود عيان في تحقيقات النيابة العامة، بإنه حال نشوب مشاجرة فيما بينهم أبصر المتهمين حاملين أسلحة نارية وأسلحة بيضاء وأدوات تعدوا عليه بالضرب محدثين إصابته الموصوفة بالتقرير الطبي قاصدين ترويعهم واستعراض القوة اتجاههم.

 

وقال مجري التحريات إنه حال مروره الامنى بدائرة القسم ورد اليه بلاغ بنشوب مشاجرة فانتقل محل الواقعة فأبصر المتهمين حال كون المتهم الأول ممسكا بيده سلاح نارى فضبطهم واياه، وبإجراء تحرياته السرية اسفرت بوجود مشاجرة بين المجنى عليهم والمتهمين بسبب وجود خلافات فيما بينهم على اثرها، قام المتهمين بحمل سلاح نارى واسلحة بيضاء وأدوات وقاموا  بإطلاق اعيرة نارية وقاموا بإحداث حالة من الذعر والاخلال بالامن العام بالمنطقة، وتعريض حياة الامنين للخطر، وقاموا بفرض سيطرتهم على المجني عليهم، واحداث اصابة الشاهد الأول والمنطقة مما أدى الى منع المارة من المرور في المنطقة وقامو باعمال البلطجة.

وثبت بتقرير الأدلة الجنائية أن المضبوطات عبارة عن "سلاح غير مششخن فرد خرطوش" بماسورة واحدة غير مششخن عیار ١٦ م والسلاح كامل وسليم وصالح للاستخدام.

خيرة طلقتين خرطوش مما تستخدم على الاسلحة الخرطوش عيار ١٦،ومنها السلاح أنف الوصف وهى متكاملة وسليمة وصالحة للاستخدام.