ميمي جمال تحتفل بعيد ميلادها الـ84 برفقة ابنتها نور

ميمي جمال وابنتها نور حسن مصطفى
ميمي جمال وابنتها نور حسن مصطفى

تحتفل النجمة ميمي جمال اليوم بعيد ميلادها الرابع والثمانون، وهي من مواليد عام 1941.

وحرصت إبنتها نور حسن مصطفى على تهنئة والدتها بعيد ميلادها ، وقامت بنشر صورة لها رفقة والدتها النجمة ميمي جمال عبر حسابها الرسمي بموقع التغريدات القصيرة "تويتر"، وعلقت عليها، قائلة: «كل سنة وإنتي طيبة يا أمي يا أحن قلب ربنا يديكي الصحة والعافية ويطَّولي في عمرك يارب».

ميمي جمال (21 يونيو 1941 -)، ممثلة مصرية، تعتبر أقدم الفنانات العربيات المستمرات حتى الآن، حيث كانت بدايتها الفنية من خلال فيلم المستهترة عام 1953، وسنوات عملها السينمائي تجاوزت 69 عاماً، وهي الفنانة الأنثى الأكثر حضوراً في تاريخ السينما والتلفزيون العربي بحصيلة 500 عملاً فنيًا مؤرشف. كما أنها تحتل المرتبة الرابعة بعد محمود المليجي، وحسن حسني، وصبري عبد المنعم في الممثلين الأكثر مشاركة في تاريخ المسرح والسينما والتلفزيون العربي.

ومن أهم أعمالها على مستوى المسلسلات، "الونش، إيجار قديم، ساكن قصادي، عصابة بابا وماما، شارع عبد العزيز، العطار والسبع بنات».

وشاركت ميمي في العديد من الأفلام الهامة في ذاكرة السينما المصرية والعربية، ومنها: «أقوى من الحب، لف ودوران، قطة على نار، عالم عيال عيال، شئ من الحب، البعض لا يذهب للمأذون مرتين، الأرملة العذراء، ضغط عالي".

اقرأ أيضاً - حماقي يتألق فى احتفالية ضخمه بالقاهرة الجديدة.. ويستعد لحفل جدة| صور