صرف مقررات يونيو إلى منافذ التموين.. اليوم 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم السبت الموافق 27 من الشهر الجاري ،صرف مقررات يونيه إلى 40 ألف منفذ تمويني، استعدادا لصرفها إلى 64 مليون مواطن  الشهر المقبل، وذلك بالتزامن مع الدفعة الـ 10 من الدعم الاستثنائي لبعض المستفيدين على البطاقات التموينية.

 ويقوم نحو 1500 مخزن جملة تابع للقابضة الغذائية،  اعتبارا من اليوم، بصرف سلع المقررات للمنافذ ، والتي تعد    (الاستعاضة السلعية الأخيرة) خلال الشهر الجاري، على أن يبدأ صرف استعاضة يونيه الأولى مع بداية الشهر. 

وتشمل سلع المنظومة التموينية، 31 سلعة في مقدمتها السلع الأساسية «كالزيت والسكر والأرز والمكرونة»، بالإضافة إلى السلع الأخرى الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة،الجبن ،الصلصة الخل، والدقيق، التونة، المربى.

ويحصل على دعم المقررات السلعية، التي تصرف إلى المستحقين على البطاقات التموينية  نحو 64 مليون مواطن، مقيد على 23 مليون بطاقة، يحصل كل مستفيد على سلع بقيمة 50 جنيها شهريا، حتى المستفيد الـ 4 بالبطاقة، في حين يحصل المستفيد الـ 5 على سلع بقيمة 25 جنيها.

وفي ذات السياق تستكمل وزارة التموين، من خلال 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية ، صرف مقررات الشهر الجاري، إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات، بالتزامن مع صرف الدفعة التاسعة من الدعم الاستثنائي للمستحقين، والبالغ عددهم نحو 36 مليون مواطن.

وأكدت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية على اقتراب الانتهاء تماما من صرف مقررات الشهر الجاري بنسبة 100% حيث تجاوزت نسبة صرف مقررات مايو 99%، لافتا إلى أنه من المتوقع الانتهاء من صرف مقررات مايو اليوم أو الغد على الأكثر.

اقرأ أيضا هيئة الاستثمار تسلم رخصتين ذهبيتين جديدتين لإنتاج الأجهزة المنزلية| صور