جمعيات الصليب والهلال الأحمر: ملايين الاشخاص لايزالون متأثرين بالنزاع داخل وخارج أوكرانيا

جمعيات الصليب والهلال الأحمر
جمعيات الصليب والهلال الأحمر

قالت مارجريت ابيسين المديرة الاقليمية للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر، إنه وبعد مرور أكثر من عام على الحرب فى أوكرانيا فان ملايين الاشخاص داخلها وخارجها لايزالون متأثرين بالنزاع بينما تتزايد احتياجاتهم وتتغير.

ودعت ابيسين مسؤولة المنظمة الدولية الى استثمارات جديدة كبيرة لمساعدة الأوكرانيين مؤكدة على أن العديد من الأشخاص داخل أوكرانيا ليس لديهم سوى امكانية محدودة للوصول الى أبسط الاحتياجات مثل المياه والطاقة والرعاية الطبية كما يواجهون كل يوم حالة من عدم اليقين بخصوص كيفية دفع ايجارات المنازل او ماذا يفعلون اذا احتاج احدهم طبيبا فى الوقت الذى يعيش من فروا منهم الى بلدان اخرى خارج اوكرانيا نفس الوضع حيث لايعرفون ما يخبئه المستقبل .

واضافت ايبيسين أن النازحين داخل أوكرانيا يعانون من نقص الدخل وزيادة مستويات التوتر مشيرة إلى تدهور في حالات الصحة العقلية لاحظتها الفرق خلال أنشطة الدعم النفسي والاجتماعي .

اقرأ أيضًا | روسيا تجلي مدنيين من منطقة حدودية مع أوكرانيا بعد إعلانها توغلا لـ«مخربين»

وأوضحت أن الكثيرين ايضا يعانون ماليا خارج اوكرانيا بعد ان استنفذوا كل مدخراتهم .

وأوضحت مسؤولة المنظمة الدولية التابعة للامم المتحدة أن الاتحاد الدولي يدعم ملايين الأشخاص الذين يعانون من عواقب النزاع المسلح الدولي في أكثر من 54 دولة واشارت الى انه تم الوصول الى ما يقرب من 17 مليون

شخص بمواد الاغاثة من الاحتياجات الأساسية مثل الغذاء والماء وغيرها كما تم دعم ملايين الأشخاص بالمأوى والدعم الطبي ودعم الصحة العقلية .