رئيس «تنمية البحيرات» يقوم بجولات تفقدية للمواقع الإنتاجية فى بورسعيد 

اللواء الحسين فرحات يتحدث مع الصيادين
اللواء الحسين فرحات يتحدث مع الصيادين

 تفقد اللواء الحسين فرحات المدير التنفيذي لـجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية المواقع الإنتاجية التابعة للجهاز بالمحافظة ، يرافقه كل من المهندس هاني مبروك مدير عام الإدارة العامة للمكتب الفني ، والمهندسة ميرفت التميمي مدير عام المنطقة الشرقية بـ بورسعيد ، والمهندس محمد حامد مدير عام الشئون الهندسية ، والمهندس مجدي زاهر مدير الإدارة المتكاملة لبحيرة المنزلة. 

 

وقام المدير التنفيذي للجهاز بجوله  لميناء الصيد ببورسعيد للوقوف على أعمال تطوير ورفع كفاءة الميناء ومتابعتها  ، حيث تم البدء في أعمال تكريك حوض 4 ، والجزء الشرقي من المقالة الوسطي بالميناء ، وذلك بالتعاون مع هيئة قناة السويس. 

اقرأ أيضا:«تنمية البحيرات» يشارك في الاجتماع الـ92 للمركز الدولي للأسماك

وقد شدد فرحات خلال زيارته على ضرورة تنفيذ أعمال التطوير علي الوجه الأمثل ، والمتابعة الدورية لكافة الخطوات ، فضلًا عن تذليل أية عقبات من شأنها أن تعرقل سير عملية التطوير. 

 

كما حرص المدير التنفيذي على لقاء العاملين بالورشة المركزية بـأشتوم الجميل ، مؤكدًا استعداد الجهاز لدعمهم بكافة الوسائل اللازمة لرفع كفاءة الورشة ، وتوفير جميع احتياجات أقسام الورشة على اختلافها ، بما يتيح للورشة العمل بكامل طاقتها لصيانة وإصلاح المعدات والسيارات التابعة للجهاز داخل الورشة. 

 

واختتم فرحات زيارته بتفقد أعمال تطوير  بحيرة المنزلة ، وإزالة الهيش والبوص وورد النيل الموجودين بالمساحة المجاورة لمجري اللنش ، وذلك تمهيدًا للبدء في تنفيذ أعمال التكريك بها ، لافتًا إلى أنه لابد من تعزيز أطر التواصل والتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات المائية للحد من الصيد الجائر والمخالف داخل البحيرة.