محافظ البنك المركزي مع المشاركين في تنظيم فعاليات اجتماعات بنك التنمية الأفريقي

صورة تذكارية لمحافظ البنك المركزي مع الشباب المشاركين
صورة تذكارية لمحافظ البنك المركزي مع الشباب المشاركين

حرص حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري ورئيس مجلس محافظي بنك التنمية الأفريقي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ورامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي وعدد من قيادات البنك المركزي على التقاط صورة تذكارية مع مجموعة الشباب المشاركين في تنظيم فعاليات الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الأفريقي.

اقرأ أيضاً .. حسن عبدالله يرأس اجتماعات مجلس محافظي مجموعة بنك التنمية الأفريقي

 

يأتي ذلك في إطار التعبير عن الشكر والمساندة للشباب الذين قدموا نموذجاً مشرفاً وبذلوا جهود قوية وكفاءة عالية في القيام بالمهام الموكلة إليهم خلال فترة المؤتمر.

ويظهر في الصورة مجموعة الشباب المشاركين في تنظيم فعاليات الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الأفريقي التي تستضيفها مصر حالياً بمدينة شرم الشيخ، يتوسطهم حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري ورئيس مجلس محافظي بنك التنمية الأفريقي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ورامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي وعدد من قيادات البنك المركزي المصري.

وتستضيف مصر، الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الأفريقي لعام 2023، في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة 22-26 مايو 2023، ويرأس مجلس محافظيها حسن عبدالله محافظ البنك المركزي المصري.

جدير بالذكر، أن اجتماعات مجلس محافظي مجموعة بنك التنمية الأفريقي والتي يرأسها محافظ البنك المركزي المصري، تشهد حضور نحو 3650 مشارك، من ممثلي 81 دولة، بمشاركة محافظي البنوك المركزية ووزراء المالية والتخطيط والاستثمار، وكبار المسؤولين الحكوميين، بينهم 54 دولة أفريقية و 27 دولة غير أفريقية، بجانب مشاركة دول مجموعة السبع الكبار وهم: أمريكا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا وكندا واليابان وألمانيا.

ويعتبر بنك التنمية الأفريقي بمثابة مؤسسة تمويل تنموية متعددة الأطراف، أُنشئت عام 1964 للمساهمة في التنمية الاقتصادية والتقدم الاجتماعي في البلدان الأفريقية.