بظهور حواس ووزيري .. «نتفيلكس» تنتج مسلسل جديد عن الحضارة المصرية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

بعد أزمة المنصة العالمية نتفيلكس بسبب مسلسل كليوباترا المسيء للحضارة المصرية، قررت أن تنتج فيلم آخر عن الحضارة المصرية ويظهر فيه عالم المصريات الشهير د.زاهي حواس والأمين العام لمجلس الأعلى للآثار د . مصطفى وزيري .

ويحكي الفيلم حكاية هرم حوني و يدعو "المجهول ..الهرم المفقود" حيث إن من المقرر أن يعرض في شهر يونيو .

وزيري يجب الرد عبر نفس المنصة

وعن ظهور الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار عبر المنصة التي عرضت مسلسل كليوباترا المسيء للحضارة المصرية اكد ان يجب الرد عليهم عبر نفس المنصة خصوصا ان الرد عبر مسلسل اخر ايضا عن الحضارة المصرية العريقة.

حكاية هرم الملك حوني

تقع ميدوم على الضفة الغربية لنهر النيل مقابل أطفيح «أفروديتوبوليس» وبالقرب من جبانة الفيوم؛ وهي تشتهر بهرمها الذي ربما بناه الملك حوني أو ابنه الملك سنفرو.

ويفترض أن الملك حوني هو الذي شيده؛ وإن كان هناك أيضًا الاعتقاد بأن ذلك الملك قد دفن في سقارة، وإضافة إلى ذلك فإن اسمه لم يرد في أي موضع من (الهرم المنسوب إليه)، ومن ناحية أخرى فإن اسم سنفرو قد ورد أيضا؛ ولكن فقط في مخربشات يرجع تاريخها إلى عصر الدولة الحديثة أي بعد أكثر من ألف سنة من تاريخ بناء الهرم.

حكاية مسلسل كليوباترا

اثار مسلسل كليوباترا المعروض على منصة نتفيلكس غصب المصريين بسبب ظهور الملكة بشعر مجعد و لون بشرة سوداء مما يخالف الحقيقة و يعتبر تزوير للحضارة المصرية حسب تصريحات د.مصطفى الوزيري في بيان رسمي لوزارة السياحة والاثار و الذي اكد من خلاله اصلها المقدوني و ان يجي على نتفيلكس الرجوع الي المتخصصين من علماء الاثار المصرية قبل انتاج اي مسلسل عن الحضارة المصرية .