«التصديري للكيماويات»: إقبال كبير على جناح مصر بمعرض «ليبيا بيلد»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال محمد مجيد المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، إن الجناح المصري بمعرض ليبيا بيلد في دورته الـ13، حظي بإقبال كبير من كافة القطاعات الخاصة بمواد البناء والتشييد والجهات العاملة في ليبيا من ممثلي وزارات الاتصالات ،والإسكان ،وغيرها من المرافق الحيوية التي تنفذ العديد من المشروعات الخاصة بالبنية الأساسية. 

وذكر بيان للمجلس اليوم أن السفير تامر مصطفى السفير المصري بدولة ليبيا تفقد الجناح المصري بالمعرض ضمن فاعليات اليوم الثاني للمعرض الذي يقام خلال الفترة من 22 حتى 25 مايو الجاري وبمشاركة 20 شركة مصرية.

وأكد مجيد ممثل المجلس بالمعرض ، أن تلك اللقاءات أثبتت أهمية السوق الليبي للشركات المصرية المنتجة للصناعات الكيماوية ، وفقا لتوصيات الدراسة التي أعدها المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة برئاسه خالد أبو المكارم وتم نشرها وأوصت الشركات بضرورة البحث عن وكلاء وموزعين لها بالسوق الليبي وإيجاد مكان لمنتجاتها بالسوق الليبي وتوفيرها للموزعين بوفرة في الأسواق حال احتياجها وطلبها للمشروعات المقامة أو المشروعات المستقبلية المنتظر إقامتها.

اقرأ أيضًا | السفير المصري يتفقد الجناح  المصري بمعرض ليبيا بيلد

ويعد معرض ليبيا بيلد من أكبر المعارض التي تقام بدوله ليبيا وتغطي قطاع مواد البناء والتشييد بمشتقاته، حيث يشارك به أكثر من 10 دول منها (تركيا – تونس – ايطاليا – الصين - الكويت).

كما أن ليبيا تعد من أهم الأسواق العربية والأفريقية المستقبلة لصادرات الصناعات المصرية من الصناعات الكيماوية والأسمدة حيث تأتي في المرتبة الثالثة في قائمة الدول العربية والإفريقية المستوردة لمنتجات القطاع بعد كل من السعودية والمغرب.