المدعي العام الأوكراني: مقتل وإصابة 1465 طفلا منذ بدء العملية العسكرية الروسية

المدعي العام الأوكراني -
المدعي العام الأوكراني -

أعلن مكتب المدعي العام الأوكراني، اليوم الأربعاء، مقتل 482 طفلا وإصابة 983 آخرين، منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في شهر فبراير من العام الماضي.

وذكر مكتب المدعي العام في بيان نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية أنه حتى اليوم الموافق 24 مايو، تأثر أكثر من 1465 طفلا في أوكرانيا جراء العملية العسكرية الروسية، موضحا أن 482 طفلا قتلوا، بينما أصيب 983 آخرون بجروح مختلفة الخطورة، مشيرا إلى أن معظم حالات الأطفال القتلى والجرحى كانت في منطقة دونيتسك بـ461 حالة، تليها خاركييف بـ278 حالة وفي كييف 128 حالة وفي خيرسون 102 حالة.

وأوضح مكتب المدعي العام أن هذه الأرقام ليست نهائية، حيث إن العمل يجري للتحقق من البيانات الواردة من مناطق الاشتباكات، والأراضي التي تسيطر عليها روسيا.

من جهة أخرى، أعلن رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في إقليم دونيتسك، بافلو كيريلينكو، اليوم الأربعاء، أن 11 مدنيا أصيبوا بجروح في قصف روسي لمنطقة دونيتسك خلال اليوم الماضي.

اقرأ أيضًا | بوتين: العلاقات بين روسيا وجمهورية الصرب في البوسنة والهرسك تتطور بنجاح

وقال كيريلينكو في بيان نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية " إن الإصابات تركزت في منطقة دونيتسك، خمسة منهم في توريتسك وثلاثة في أفدييفكا وشخص في كل من كوستيانتينيفكا ونوفودمتريفكا، وميكولايفكا".

وأشار إلى أنه من المستحيل الآن إحصاء العدد الدقيق للضحايا في منطقتي ماريوبول وفولنوفاكا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير من العام الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس، مشددا على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.