وزير خارجية الهند يؤكد قوة وعمق العلاقات بين بلاده وأستراليا

وزير الخارجية الهندي فيناي كواترا
وزير الخارجية الهندي فيناي كواترا

أكد وزير الخارجية الهندي فيناي كواترا، قوة العلاقات التي تربط بين بلاده وأستراليا، موضحا أن العلاقات الودية بين الجانبين لن تتضرر بسبب الهجمات على المعابد أو أنشطة العناصر الانفصالية في استراليا.

وقال كواترا وفقا لقناة "إن دي تي في" الهندية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، اليوم الأربعاء "إن العلاقات بين الهند واستراليا جيدة جدا وقوية وعميقة، ولن نسمح لهذه العلاقات الودية أن تتأثر بسبب مثل هذه العناصر، وقد بحث رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ونظيره الاسترالي أنتوني ألبانيز موجة الهجمات الأخيرة على المعابد في استراليا لأن مثل هذه الأنشطة تؤثر بشكل سلبي وتضر بالعلاقات بين البلدين".

اقرأ أيضًا | العرابي يبحث مع مساعد وزير خارجية الهند سبل دفع العلاقات بين البلدين

وأوضح كواترا أن مودي عبر عن شكره لألبانيز على الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الاسترالية ضد العناصر التي نفذت مثل هذه الهجمات.

وفي وقت سابق من هذا العام، قال ألبانيز خلال زيارته للهند في مارس الماضي إن استراليا لن تتسامح مع أي أعمال أو هجمات متطرفة تستهدف المباني الدينية سواء كانت معابد هندوسية أو كنائس أو مساجد ولا يوجد مكان لمثل هذه الأعمال في البلاد.

وكان رئيس الوزراء الهندي قد وصل أمس الثلاثاء على رأس وفد سياسي اقتصادي إلى مدينة سيدني في ثاني زيارة له لاستراليا منذ توليه هذا المنصب، وذلك بهدف توثيق العلاقات الدفاعية والأمنية الثنائية مع تنامي نفوذ الصين في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.