الجامعة العربية تشارك في حفل «بيروت عاصمة الإعلام العربي»

كلمة السفير أحمد خطابي خلال حفل"بيروت عاصمة الإعلام العربي 2023"
كلمة السفير أحمد خطابي خلال حفل"بيروت عاصمة الإعلام العربي 2023"

شاركت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، ممثلة في السفير أحمد خطابي، الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الاتصال والإعلام بالجامعة، في حفل"بيروت عاصمة الإعلام العربي 2023".

وقال خطابي، في كلمته، "من دواعي شرفي، هذا المساء، تمثيل جامعة الدول العربية في حفل بيروت عاصمة للإعلام العربي 2023 تحت شعار "هنا بيروت". تلكم المدينة المتوسطية والكونية الخلابة التي تحمل عبق التاريخ والحضارة الانسانية والتي برهنت، في كل الظروف، أنها رمزٌ للشموخ والتحدي عصية على الصعاب والنوائب. واسمحوا لي التذكير أن قرار مجلس وزراء الإعلام العرب بالقاهرة في يونيو 2021 بشأن اختيار بيروت، عاصمة للإعلام العربي، جاء في نطاق التضامن الثابت مع لبنان إثر الانفجار التراجيدي لمرفأ بيروت الذي اهتزت له مشاعر الجميع".

وأضاف قائلًا: "إن تنظيم هذه الاحتفالية في أجواء إيجابية وواعدة والتي تندرج في سياق بلورة قرار الدورة الـ47 لمجلس وزراء الإعلام في 2016 للدفع بالتعاون الإعلامي في نطاق أهداف وتوجهات الجامعة العربية مناسبة للسير قدماً بهذا النهج التشاركي، وفرصة مشجعة كذلك لتعزيز روح التعاون والحوار بين مكونات الإعلام اللبناني ذي السجل الحافل بالعطاء الخلاق والالتزام والاحترافية"، مثمنًا الإسهامات المقدرة لكافة الفاعلين الإعلامين واستعدادهم للانخراط في مد جسور التواصل والتقارب والاستثمار الأمثل للقواسم المشتركة داخل المنطقة العربية.

وتابع قائلًا: "كما لا يفوتني التنويه بجهود المؤسسات الداعمة معتبرًا أن هذا المشروع الطموح من المبادرات العملية التي تروم النهوض بالإعلام العربي وتطويره عبر تكريس الانفتاح على التجارب الوطنية، وإبراز خصوصيات وتنوع وثراء المدن العربية على غرار دورات السنوات المنصرمة بدءً بالقدس، العاصمة الدائمة للإعلام العربي، لما لها من مكانة وجدانية وروحية متفردة في قلوبنا ثم بغداد والرياض ودبي وطرابلس الليبية".