»عضو الشيوخ»: مبادرة «ابدأ» جادة في النهوض بالصناعة

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أكد النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، على أهمية الجهود التي تبذلها الدولة في مجال قطاع الصناعة والعمل على توفير البيئة الاقتصادية والتشريعية المناسبة.

ونوه إلى النجاحات التي حققهتا مبادرة ابدأ لتطوير الصناعة المصرية، والتي تمكنت من تحقيق إنجازات ضخمة خلال عام واحد فقط بالأرقام وعلى أرض الواقع، كما أن العمل مستمر لاستمرار تطوير قطاع الصناعة وتوطين الصناعة المحلية وجذب الاستثمار.

ونوه أبو عايشه، في تصريحات له اليوم، إن مبادرة ابدأ عملت على تقديم عدد من الحوافز، في صورة أراضي بحق الانتفاع وإعفاء من الضرائب لمدة خمس سنوات، بالإضافة إلى تقديم أوجه الدعم اللازم لتقنين الأوضاع للمخالفين وتقديم الدعم الفني والمادي اللازم للمتعثرين، بهدف توطين الصناعة الحديثة، وتقليل الفجوة الاستيرادية وتوفير فرص عمل. فهى مبادرة صناعية واقتصادية رائدة بمعنى الكلمة.

وتابع أبو عايشة، أن مبادرة إبدا تعمل على 3 محاور رئيسية، وهي تكوين الشركات الكبرى، و دعم الصناعة، والبحث والتدريب والتطوير، ونجحت بالفعل في تطوين صناعات استراتيجية لأول مرة في مصر، وتكوين 64 شراكة استثمارية لإنشاء كيانات صناعية تشارك بها 23 شركة أجنبية من كبرى الشركات العالمية. لافتا إلى إنه من المتوقع أن تسهم تلك المشروعات، فى تحقيق وفر فى الواردات وزيادة فى الصادرات بقيمة 16 مليار دولار.  

واختتم مبادرة ابدأ جادة للنهوض بالصناعة المصرية وجهود الدولة برمتها، بتوجيهات السيسي تسير في إطار النهوض بالصناعة وزيادة الصادرات المصرية للخارج.