لصحة أفضل .. 6 فحوصات طبية عليك إجراؤها بعد بلوغ سن الـ 30

 فحوصات طبية عليك إجراؤها بعد بلوغ سن الـ 30
فحوصات طبية عليك إجراؤها بعد بلوغ سن الـ 30

تحمل الثلاثينيات من العمر مجموعة من المسؤوليات تغلب على الرعاية الذاتية، إذ تساعد الفحوصات الطبية المنتظمة فى الاطمئنان على الصحة لجميع الأفراد، حيث يُصاب الجسم بمشاكل صحية قد تسبب الأمراض، لكن الاكتشاف المبكر يساعد فى العلاج بشكل أسرع.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك بعض الفحوصات  الطبية التي يجب أن تفكر في إجرائها بعد بلوغ سن الثلاثين.

اقرأ أيضا:وفاة 4 أشخاص بسبب بكتيريا نادرة نتيجة قطرة عين ملوثة


اختبار سكر الدم

 

اخضع لفحص سكر الدم بعد الصيام لمدة 12 ساعة، وإذا كنت تعاني من مرحلة ما قبل السكري أو مرض السكري ، فإن اختبارًا آخر يسمى HbA1C يُظهر متوسط ​​مستويات السكر في الدم خلال الأشهر الثلاثة الماضية.وإذا كانت قراءتك طبيعية ، فمن المستحسن إجراء الاختبار سنويًا.


فحص مستويات الكوليسترول في الدم

 

إذا كنت تريد أن تعرف عن صحة قلبك ، احصل على اختبار ملف تعريف الدهون، حيث يقوم بفحص مستويات الكوليسترول في الدم ، بما في ذلك الكوليسترول الكلي والدهون الثلاثية، وإذا كان كل شيء يبدو جيدًا ، فإن الاختبار كل عامين يكفي.

ضع في اعتبارك إلقاء نظرة على هذه الأطعمة لخفض نسبة الكوليسترول في جسمك .


اختبار تحليل البول 


يتحقق هذا الاختبار من مستويات البروتينات والسكر والدم في عينة البول للتحقق من المشكلات المتعلقة بالكلى، كما أنه ضروري خاصة إذا كنت مدخنًا مع وجود مخاطر عالية للإصابة بسرطان المثانة.إذا كانت نتائجك طبيعية ، فهذه أخبار جيدة، وتأكد من تحديد موعد اختبار آخر العام المقبل للبقاء على اطلاع بصحتك وعافيتك .


فحص دم شامل 


يساعد اختبار تعداد الدم الكامل (CBC) في تشخيص فقر الدم والالتهابات وأنواع معينة من السرطان.وبالنسبة للنساء ، يعد هذا مهمًا جدًا لأنهن غالبًا ما يعانين من فقر الدم الناجم عن نقص الحديد وقد يحتاجن إلى مكملات.


تناول مكملات الحديد 


يمكنك إجراء الاختبار مرة واحدة في السنة للبقاء على المسار الصحيح مع صحتك.

 

قياس ضغط الدم


يمكن أن تؤثر عوامل مختلفة ، مثل إجهاد العمل والنظام الغذائي والقضايا الشخصية ، على ضغط الدم.

في حالة الاسترخاء ، يكون ضغط الدم المثالي هو 120/80، ويمكن أن يتقلب على مدار اليوم وعبر مراحل الحياة المختلفة، ومن الأفضل استشارة طبيبك لتحديد ما إذا كانت قراءة ضغط الدم الحالية طبيعية. وإذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد يلزم إجراء فحوصات منتظمة لضغط الدم والأدوية.