«ميزو وكابتن جودة ».. أبرز شخصيات سمير غانم الدرامية

الفنان الراحل سمير غانم
الفنان الراحل سمير غانم

 قدم النجم سمير غانم عدد كبير من الأعمال الدرامية الكوميدية البارزة، كما أنه سيظل الحاضر دائما بأعماله الفنية الممتعة وتاريخه السينمائى الحافل.. وأصبح سمير غانم أيقونة الكوميديا الذي يستطيع رسم البهجة علي وشوش المشاهدين تلقائيته في الأداء دون أي افتعال، حتى أصبح علامة مؤثرة فى أجيال بأكملها ويكتسب كل يوم جماهير جدد مع عرضها مرة أخرى.. ضمن ملف عامان على رحيل سمير غانم نرصد في التقرير التالي أبرز شخصياته الدرامية...

أقرأ أيضاً..«هنتقابل بلا تكليف».. حكاية قصيدة رثى فيها سمير غانم رفيق دربه «الضيف أحمد»


حكاية ميزو


كان له العديد من المحطات المهمة في حياته المهنية ومنها، مسلسل "حكاية ميزو"  الذي عرض عام 1977 وحقق نجاحًا كبيرًا ولا
يزال يحظى بمتابعة كبيرة مع إعادة عرضه طوال السنوات الماضية.


يتناول مسلسل حكاية ميزو قصة الشاب المستهتر معتز أبو العز (ميزو)، ويرث عن أبيه ثروة يفسدها وينفقها فى تحقيق ملذاته، مطاردة الفتيات ما يؤدى إلى إفلاسه، فيحاول أن يجذب فتاة لا تتمتع بالقدر الكافي للجمال، من وجهة نظره، حتى يستحوذ على مالها، ويتعرف عن طريق الصدفة على (نفيسة) الفتاة الغنية الساذجة فيحاول أن يستميلها نحوه ويخدعها باسم الحب، لتتصاعد الأحداث. 

وروى الفنان الراحل سمير غانم كواليس المسلسل خلال ظهوره الإعلامي، وقال إن مسلسل "حكاية ميزو"، الذي عرض في السبعينيات كان أول بطولة مطلقة له، مضيفاً أن الفكرة أعجبته للغاية حيث كانت تعبر عنه، متابعًا: "ميزو كان شاب مدلع نفسه ومش هامه حاجة والبنات الحلوين بيجروا وراه".

وكشف "غانم"، أنه كان هناك نية لعمل جزء ثانى من المسلسل لكن الظروف الإنتاجية تسببت في توقف المشروع، موضحاً أن أجره في العمل كان نحو 7000 جنيه


مسلسل "حكاية ميز" من بطولة كلا من مسلسل "حكاية ميزو" سمير غانم، فردوس عبد الحميد، اسعاد يونس، سامى فهمى، حسين الشربينى، محمد الأدندانى، نعيمة وصفى، محمود رشاد، أمين عنتر، سيد عزمى، ممدوح وافى، عزة جمال، إيمان حمدى، عنايات صالح، حلمى هلال، محمد عتريس، نبوية سعيد، عبد العزيز عيسى وتأليف لينين الرملى وإخراج محمد أباظة.

ايضا من ضمن أهم المسلسلات الدرامية في تاريخ سمير غانم، مسلسل كابتن جودة الذي تم إنتاجه عام 1986، ويتناول المسلسل قصة مدرس تربية رياضية ينتدب للعمل فى منطقة نائية من الريف المصرى‏، لا التعليم من أولوياتها ولا الرياضة‏، فيحاول بوجوده أن ينهض بأطفال القرية وكبارها بعد محاولاته المستمرة للتأقلم مع البيئة الجديدة‏، ورغم أن "كابتن جودة" كان يعانى من عدة أزمات وعدم وجود إمكانيات إلا أن حلمه لم يتوقف وظل يحارب لتحقيقه، حتى أصبح بطل الدورى.

شارك سمير في بطولة المسلسل  سعاد نصر، محمد الدفراوي، وإبراهيم نصر ونبيلة السيد، علي الشريف، محمد الشويحي، إبراهيم نصر، فؤاد خليل، سيف الله مختار ، من تأليف أحمد عوض وإخراج أحمد بدر الدين.


 
مسلسل لهفة

 

كما قدم مسلسل "لهفة"، برفقة أبنته دنيا سمير غانم، ، والتي حقق نجاحا كبيرا خلال عرضة في رمضان 2015، وتدور أحداث مسلسل لهفة في إطار كوميدي حول فتاة طموحة، تحلم بأن تصبح ممثلة، وتحاول الاعتماد على ذاتها، من خلال تقديم بعض الأدوار القصيرة في أعمال فنية مع كبار النجوم، فهي لا تريد أن تكون كومبارس مثل والدها، وتواجه الفتاة بعض الصعوبات في حياتها حتى تحقق حلمها.

وشارك في مسلسل لهفة مجموعة كبيرة من نجوم الفن، على رأسهم الفنان سمير غانم، وابنته دنيا، محمد سلامة، شيماء سيف، علي ربيع، سامي مغاوري، هناء الشوربجي، مصطفى العزاوي