شاهد| أول فيديو للرائدين السعوديين ريانة برناوي وعلي القرني من الفضاء

رائدا الفضاء السعوديان علي القرني وريانة برناوي
رائدا الفضاء السعوديان علي القرني وريانة برناوي

عرضت قناة «العربية» فيديو بعنوان «السلام عليكم.. نعيش لحظة تاريخية».. أول فيديو للرائدين السعوديين ريانة برناوي وعلي القرني من الفضاء.

وقال رائد الفضاء السعودي علي القرني في الفيديو: «السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم لك الحمد والشكر والحمد لله علي الفرصة، والحمد لله على اللحظة التاريخية إلى نعيشها، مو بس أنا أعيشها نحن وأنتم سوية، وشكراً لمن وصلنا إلى هذه المرحلة، وشكر لسمو خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وشكراً لولي عهده الأمير محمد بن سلمان، علي هذا الدعم والتمكين والثقة فينا كشباب طموحين برغبة وبلهفة وبأن نحقق المستحيل بإذن الله».

فيما قالت رائدة الفضاء السعودية ريانة برناوي: «مرحباً من الفضاء الخارجي إنه لمن المدهش أن نشاهد الأرض من هذه الكبسولة، نحن نشعر بالجاذبية الصغري، بفضل المملكة العربية السعودية وقادتها الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان لدعمهم هذه المهمة».

وانطلق رائدا الفضاء السعوديان على متن الصاروخ «فالكون 9» التابع لشركة "سبيس إكس"، المملوكة للملياردير الأميركي إيلون ماسك، في رحلة تنظمها شركة "أكسيوم سبيس".

ويرافق القرني والبرناوي، رائدة الفضاء السابقة في وكالة الفضاء الأميركية «ناسا»، بيغي ويتسن، ورائد الأعمال الأميركي، جون شوفنر، في الرحلة التي انطلقت من مركز كينيدي للفضاء بولاية فلوريدا.