بالفيديو | اللواء أحمد سليمان : ارتفاع دمغ السبائك بنسبة 100% .. والإقبال على المشغولات أقل

اللواء أحمد سليمان رئيس مصلحة الدمغة والموازين
اللواء أحمد سليمان رئيس مصلحة الدمغة والموازين

حذر اللواء أحمد سليمان رئيس مصلحة الدمغة والموازين، التابعة لوزارة التموين، من الانسياق وراء الشائعات، وطالب بعدم أخذ المعلومات من أشخاص أو مؤسسات غير مضمونة تهدف لمصالحها الشخصية، مما ينتج عن ذلك ضرر ملحوظ في منظومة الذهب.

جاء  خلال كلمته بندوة "الذهب بين الأدخار وغلاء الأسعار "التي نظمتها بوابة أخبار اليوم بحضور كل من  الكاتب الصحفي محمد البهنساوي رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم وموقع الأخبار المسائي  و الكاتب الصحفي وائل المزيكي مدير تحرير بوابة أخبار اليوم وهاني ميلاد جيد رئيس الشعبة العامة للذهب والمصوغات بالاتحاد العام للغرف التجارية  وإيهاب واصف رئيس شعبة صناعة الذهب اتحاد الصناعات 

وتابع رئيس مصلحة الدمغة والموازين، خلال كلمته بندوة (الذهب بين الادخار وغلاء الأسعار) التي نظمتها بوابة أخبار اليوم، انه نتيجة ارتفاع أسعار الذهب، ارتفعت الدمغة، لافتاً إلى زيادة الاقبال على الذهب، وليس المشغولات الذهبية، فكان يسعى المواطنين لشراء السبائك الذهبية للحفاظ على مدخراتها دون حدوث خسارة.

وأكد، سليمان على ارتفاع كميات السبائك التي تم دمغها في مصلحة الدمغة والموازين، بنسبة تكاد تصل لـ 100 %، وأنه كان من المنتظر أن يرتفع بيع كميات المشغولات، ولكنه لم يحدث، وعدم زيادتها هو نقطة سلبية على ضوء أن هناك معامل و مصانع وورش في السوق .

وتناولت الندوة العديد من الموضوعات التي محل اهتمام الرأي العام في الوقت الراهن ، وأجابت عن الكثير من الأسئلة المثارة في الشارع المصري والمتعلقة بالذهب وقرارات الحكومة الأخيرة في هذا الشأن .

وحرصت الندوة على تقديم  نصائح للمواطن بشأن كيف يستطيع  التفرقة بين الذهب المغشوش والسليم ، وأسباب اختلاف المصنعيه من محال لآخر ، ومحافظة إلى أخري ، وكذلك حقيقة طرح الذهب التداول في بورصة الذهب .

 

إقرأ أيضاً .. «الذهب بين الإدخار وغلاء الأسعار» على مائدة بوابة أخبار اليوم