مجلس النواب: 7 مليارات جنيه زيادة في موازنة وزارة التضامن للعام الجديد

 وزيرة التضامن امام البرلمان
وزيرة التضامن امام البرلمان

كشف الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، إن هناك زيادة في موازنة العام الجديد لديوان عام وزارة التضامن الاجتماعي في العام المالي 2023/2024، تصل إلي ما يزيد عن 7 مليارات جنيه، فيما يخص ديوان عام وزارة التضامن الاجتماعي.

حيث ارتفعت مخصصات الوزارة إلى 27 مليار جنيه، أي بنسبة زيادة بلغت 34% عن موازنة العام السابق.

أقرأ أيضا : القباج أمام البرلمان: الإعفاءات الجمركية لذوي الإعاقة وصلت 7 مليارات جنيه

وتابع الدكتور عبد الهادي القصبي، أن نسبة التغيير في الفوائد تصل إلي 270%، حيث تصل إلى 985 مليون جنيه، أما الدعم والمنح والمزايا الاجتماعي فوصل إلي 25 مليارا و426 مليون جنيه، أما الأصول غير المالية والاستثمارات فوصل إلي 261 مليون جنيه بزيادة بلغت 101%.
 
وأوضح النائب عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، إلي أن مخصصات سداد القروض المحلية والأجنبية وصلت إلي 411 مليون جنيه في موازنة عام 2023/2024.
أكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الظروف والتحديات الاقتصادية العالمية تلقي بظلالها على مصر وكذلك الظروف الإقليمية وما يحدث في دول الجوار وما جرى في السودان الشقيقة مؤخرا

وكشفت نفين القباج وزيرة التضامن أن عدد اللاجئين في مصر وصل حاليا لـ8 مليون لاجئ، مشيرة إلى أن هذا العدد يضغط علي السلع التموينية والخدمات موضحة أن الحكومة تبذل قصارى جهدها في هذا الصدد.

وقالت  نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي، أنه تم زيادة عدد الأسر المستفيدة من الدعم النقدي حتى وصلنا لـ5 ملايين و200 ألف أسرة في موازنة عام 2024/2023.

واشارت  وزيرة التضامن، أن موازنة الدعم النقدي وصلت إلي 31 مليارا و80 مليون جنيه في موازنة 2023/2024، وبإضافة الدعم النقدي المقدمة من التحالف الوطني للعمل الأهلي، والذي يدعم حوالي 600 ألف أسرة سنصل إلي ما يقرب 34 مليارا و500 مليون جنيه كإجمالي لموازنة الدعم النقدي الموجه للأسر في مصر.
 
وأضافت  وزيرة التضامن إلى أنه تم رفع الأدنى للأجر التأمين وصل إلي 916، وهذا في سياق الإصلاح الهيكلي للهيئة القومية للتأمينات، وجاء ذلك خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب اليوم برئاسة النائب الدكتور عبد الهادي القصبي، بحضور نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي.