أعلن بشار الجعفري رئيس وفد الحكومة السورية عقب لقاء هو الأول بين وفد الحكومة ومبعوث الأمم المتحدة لسوريا ستيفان دي ميستورا في إطار الجولة الثالثة للمفاوضات أن الجلسة التي عقدها الوفد اليوم الجمعة، مع المبعوث كانت بناءة ومفيدة.

وأضاف الجعفري في تصريحات على هامش في مفاوضات جنيف، أنه جرت مناقشة الورقة التي تحمل رؤية دي ميستورا حول المبادئ الأساسية للحل السياسي في سوريا، والتي كان قد سلمها لوفد الحكومة في اليوم الأخير من الجولة الماضية، مشيرا إلى أن الورقة كانت مبنية أساسا على الورقة التي كان قدمها وفد الحكومة السورية في اليوم الأول من الجولة الماضية.

وأوضح الجعفري أن وفد الحكومة سلم إلى دى ميستورا اليوم تعديلات الحكومة السورية على ورقته، وطلب من المبعوث أن يدرسها هو وفريقه ويعرضها على الأطراف الأخرى في مفاوضات جنيف، ولفت الجعفري إلى أنه تم الاتفاق مع المبعوث على أن تتم معاودة مناقشة هذه التعديلات في الجلسة القادمة يوم الاثنين المقبل صباحا.

واختتم الجعفري تصريحه بالقول إن دي ميستورا سيعكف وفريقه على دراسة التعديلات في عطلة نهاية الأسبوع غدا وبعد غد، وكذلك يعرضها على الأطراف الأخرى ثم يعود إلى وفد الحكومة الاثنين بموقفه من تلك التعديلات.