«قوليله يا بيبي».. 5 خطوات لاستمرار الحب بين الزوجين 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

بعد مرور فترة على الزواج، يشعر معظم الأزواج بحالة من الفتور العاطفي، والروتين، بسبب قيامهم بنفس الأمور باستمرار بنفس النمط دون أي محاولة للتغيير.

وتنسى المرأة أحيانًا أن زوجها هو حبيبها الذي يحتاج لأن يجد منها الحب والاحتواء، وتعامله على أنه واجب تؤديه بشكل يومي.

وإليكم بعض الخطوات التي يمكن أن تساعد في تقوية الحب واستمراريته بين الزوجين، وهي:

اقرأ أيضًا| «عاوزة تطفشيه».. 10 أساليب تدفع زوجك للابتعاد عنك

- اجعليه الأولوية في حياتك

يحب الزوج أن يجد نفسه في مقدمة اهتمامات زوجته، خصوصًا بعد وجود أبناء، لأن معظم النساء تهمل الزوح جدًا بعد الإنجاب وتضعه في آخر اهتماماتها.


- سمعيه أحلى الكلام

كل الرجال تحب الكلام الحلو، فعليكِ دائمًا تدليله ومغازلته بالكلام الجميل، حتى أن الكثير من الكوميكس الطريفة عن كيفية تدليل الزوج بها نصيحة ترديد جملة « قوليله يا بيبي»، حتى لا يرغب في سماعها من الأخريات.


- كوني أنثى معه


يحب الرجل أن يرى زوجته أنثى في كل تصرفاتها معه، في طريقتها وملابسها وتعاملها معه، فلا تتعاملي معه على أنكِ «واحد صاحبه»، لأن هذا مع الوقت سجعله يبحث عن أنثى أخرى.


- شاركيه اهتماماته


حاولي أن تشاركيه اهتماماته بكل حب، فإن كان يهوى مشاهدة مبارايات كرة القدم مثلا، احرصي على تحضير بعض الحلوى أو الساندوتشات أو سناكس، واصنعي أجواء مناسبة، وشاهدي معه المباراة بشكل يلفت انتباهه بكم أنتِ مهتمة بما يحب.


- لا تعاتبيه وقت الفضفضة

يبحث دائما الرجل عن صديقة في زوجته، حتى يتبادل معها الهموم بدون خوف من رد فعلها، ويحتاج منها احتواء وانصات ومساعدته على تخطي مشاكله وأخطائه، فإن وجد العتاب والتوبيخ بحث عن آخرين يتبادل معهم همومه، لذا كوني حنونة ومستمعة جيدة وصديقة مقربة يتحدث معها بكل أريحية